الجمعة 2020/07/10 الساعة 08:31 AM

ضم قيادات في المحافظة وفي لجنة الاعتصام..

لقاء في المهرة يدعو لتوحيد الصف ويرفض محاولات تفجير الأوضاع بالمحافظة

الأحد, 28 يونيو, 2020 - 06:26 مساءً
لقاء في المهرة يدعو لتوحيد الصف ويرفض محاولات تفجير الأوضاع بالمحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

عقدت قيادات لجنة اعتصام المهرة السلمي، اليوم الأحد، لقاءً مع قيادات في المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى في إطار المساعي لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف والمكونات السياسية والأحزاب السياسية لحفظ أمن واستقرار المهرة.  


وفي اللقاء الذي حضره عدد من قيادات محافظة المهرة، أكد الحاضرون أن اللقاء يأتي تجاوباً مع دعوة وزير شؤون الدولة الشيخ محمد عبد الله كدة، للحفاظ على أمن واستقرار المهرة وتغليب مصلحة أبناء المهرة، والتي لاقت استحسان من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر.


وأكد وزير شؤون الدولة الشيخ محمد عبد الله كدة على أهمية اللقاء الذي يجمع بين قيادات أهم المكونات في محافظة المهرة لتوحيد الصف والكلمة وتجنيب المهرة وأبنائها أي صراعات. 


بدوره، رحب الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية والوزير بن كدة وسعيهما لتقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية.


وقال الشيخ الحريزي إن التحالف العربي بقيادة السعودية انحرف عن مساره من دعم الشرعية إلى دعم مليشيات تخريبية تهدف لتقسيم وتمزيق الوطن، محملاً السعودية المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هذا المخطط كان مطروحا مسبقاً ضمن أهداف وأجندات التحالف. 


وأشار الشيخ الحريزي إلى أن لجنة اعتصام المهرة كانت سباقة في دعم كل ما يحفظ السلم الاجتماعي في محافظة المهرة، وأن الحفاظ على السيادة الوطنية وتماسك المجتمع في المهرة يأتي في مقدمة مطالب اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، وإخراج كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من المنافذ البرية وتسليمها للسلطة الأمنية والعسكرية بالمحافظة. 


وأكد الحريزي أن لجنة الاعتصام ترفض كل محاولات تفجير الأوضاع في محافظة المهرة، بما في ذلك استقدام عناصر المليشيات من خارج المحافظة.


اقراء ايضاً