الجمعة 2020/07/10 الساعة 09:22 AM

بعد مشاركتها في التمرد.. قوات بن عفرار تنضم إلى مليشيات الانتقالي في سقطرى وتهديد بإسقاط المهرة "قريبا"

الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 09:31 مساءً
بعد مشاركتها في التمرد.. قوات بن عفرار تنضم إلى مليشيات الانتقالي في سقطرى وتهديد بإسقاط المهرة "قريبا"
المهرة خبور -  سقطرى

دشّن رئيس مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي بمحافظة أرخبيل سقطرى المدعو رأفت علي إبراهيم الثقلي، صباح اليوم الأربعاء، انضمام كتيبة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى التي تتبع عبد الله بن عيسى آل عفرار إلى مليشيات الانتقالي التي تمردت على الشرعية في جزيرة سقطرى بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي.

وفي التدشين الذي أقيم بمقر الكتيبة، أشاد المتمرد الثقلي بالدور الذي قامت به قوات بن عفرار في المهام العسكرية لنجاح إسقاط سقطرى. 

وأكد الثقلي أن قوات بن عفرار شريكة في تقاسم المهام العسكرية وشريكة في السيطرة والانتشار على مستوى الأرخبيل.

وهدد الثقلي قائلا إن "محافظة المهرة لم ولن تغرد خارج السرب الجنوبي، وستنعم قريباً جداً بما ينعم به أبناء سقطرى من إدارة ذاتية والترتيبات جارية في المهرة".

وقال الثقلي إن محافظة أرخبيل سقطرى هي المحافظة الأولى التي قضت على الشرعية وعصاباتها وإلى الأبد وستلحقها المهرة وباقي محافظات الجنوب.

إلى ذلك، قام رئيس ما تسمى الهيئة التنفيذية للمجلس العام بسقطرى، الشيخ مبارك علي بن قبلان وأعضاء المجلس العام، بزيارة إلى ديوان الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة سقطرى، وخلال الزيارة التقوا بالمهندس رأفت الثقلي رئيس ما تسمى الإدارة الذاتية الجنوبية في مكتبه بديوان المحافظة.

وخلال اللقاء، بارك الحاضرون سيطرة مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا على أرخبيل سقطرى، وأشادوا بما وصفوها بالانتصارات العظيمة والبطولات المشرفة التي حققها الانتقالي.


صور
اقراء ايضاً