الإثنين 2022/06/27 الساعة 12:17 AM

ناشطي سقطرى يستنكرون اقتحام مليشيا الانتقال اجتماع المكتب التنفيذي والاعتداء على أعضاءه

الثلاثاء, 24 مايو, 2022 - 06:06 مساءً
ناشطي سقطرى يستنكرون اقتحام مليشيا الانتقال اجتماع المكتب التنفيذي والاعتداء على أعضاءه
المهرة خبور -  متابعات

 

وصف ناشطي سقطري ما أقدمت عليه مليشيا الانتقالي من اقتحام لاجتماع المكتب التنفيذي في الأرخبيل، بالسلوك الدخيل على المحافظة.   

وقال عدد من الناشطيز  عيسى بوحمزه، على صفحات الفيسبوك، "ما أقدمت عليه عناصر من قوات الانتقالي اليوم في محافظة أرخبيل سقطرى لمحاولة مداهمة فض اجتماعا للمكتب التنفيذي في المحافظة بقوة السلاح سلوك دخيل على سقطرى".  

 

وأدان عدد من الناشطين "اعتقال مدير مكتب المحافظ مهدي سليم، سلوكيات شانئة وممارسات خاطئة" ووصفوا توجيهات رأفت القلي بالارهابي المتطرف.

 

وأشاروا إلى أنه كان يمكن من الجميع أن يتحد ويتلاحم صفا واحدا لبناء المحافظة وتنميتها، خاصة وأننا مقبلون على فترة فصل الخريف ونفاذ المخزون الغذائي، والمطالبة بسرعة التموين وأخذ الاحتياطات اللازمة لمجابهة القحط وقلة الأمطار لاقدر الله".  

 

وصباح اليوم الثلاثاء، اقتحمت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا بمحافظة أرخبيل سقطرى، اجتماعا للمكتب التنفيذي رأسه المحافظ رمزي محروس.   
 

وقالت مصادر محلية إن الاقتحام كان بقيادة المدعو محمد مرشد المعيّن من قبل رئيس المجلس الانتقالي سقطرى، قائدا للقوات الخاصة، والمدعو علي محمد الدكسمي المعين من الانتقالي ذاته مدير أمن المحافظة  

وأكدت المصادر إن المدعو محمد مرشد المعين من الانتقالي قائدً للقوات الخاصة، بدأ بسحب المكرفون مما أدى إلى تعطيل الاجتماع، والعبث بجميع معدات الزوم، وتكسير الكيمرات وأجهزة الكمبيوترات والتلفظ بألفاظ نابية على مدراء المكاتب التنفيذية".    


صور
اقراء ايضاً