الإثنين 2024/04/29 الساعة 02:26 AM

محامي الشيخ الباني يستعرض أدلة جديدة تكشف اصرار وترصد وبشاعة الجريمة

الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 04:20 مساءً
محامي الشيخ الباني يستعرض أدلة جديدة تكشف اصرار وترصد وبشاعة الجريمة
المهرة خبور -  متابعات

 

عقدت محكمة عتق الابتدائية بمحافظة شبوة أمس الأربعاء جلساتها الخامسة لمحاكمة قتلة الشيخ عبدالله الباني الذي تم اغتياله من قبل تشكيلات مسلحة صباح يوم عيد الفطر المبارك.

وخلال الجلسة قدّم محامي الشهيد الباني أدلة جديدة تتضمن صورا للعناصر التي ارتكبت الجريمة وأماكنهم إضافة إلى مقاطع فيديو جديدة تم عرضها ليترافع المحامي مستعرضاً أحداث القضية ومطالباً بالقصاص الشرعي من القتلة.

وأحضر المحامي خلال الجلسة ثوب الشهيد الشيخ الباني وأفرد  أمام عدالة المحكمة موضحاً أن القتل كان مصوباً إلى القلب واختلاف الأعيرة النارية المصوبة بدافع القتل العمد ليتم بعدها عمل المحاضر اللازمة وتحريز الأدلة.

وفي تمام الساعة  11:00 ظهراً رفعت المحكمة الجلسة وحددت موعد الجلسة القادمة يوم الأربعاء الموافق 6 من الشهر القادم  على أن يقدم محامي أولياء الدم دعوى الحق المدني الخاصة بالجرحى.

وفي السياق قال عبدالله محمد الباني وهو نجل شقيق الشهيد الشيخ عبدالله الباني ان عملية المحاكمة تسير بشكل طبيعي حيث تم خلال الجلسات السابقة تقديم الأدلة والاستماع للشهود وتجري حاليا عملية محاكمة ستة مسجونين سجن احتياطي وسبعة فارين من العدالة.

وأضاف  أنه على الرغم من وجود بعض المحاولات لعرقلة عملية سير المحاكمة إلا أن الأمور تسير حتى اللحظة بشكل طيب.

وأوضح أنه تم خلال الجلسات الخمس السابقة تقديم الأدلة من صور ومقاطع فيديو وتقارير طبية وغيرها من الأدلة والاثباتات إضافة إلى استماع المحكمة لشهادات الشهود، مشيرا إلى أنه فور انتهاء مهلة المتهمين الفارين ستجري محاكمتهم غيابيا.


اقراء ايضاً