الخميس 2024/03/28 الساعة 03:36 PM

وزير الصحة يلتقي وفد المفوضية الأوروبية ويستعرض جملة الاحتياجات ومنها ما يتعلق بمواجهة أزمة تدفق اللاجئين الأفارقة

الاربعاء, 16 فبراير, 2022 - 06:30 مساءً
وزير الصحة يلتقي وفد المفوضية الأوروبية ويستعرض جملة الاحتياجات ومنها ما يتعلق بمواجهة أزمة تدفق اللاجئين الأفارقة
المهرة خبور -  متابعات

 


التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم وفد المفوضية الأوروبية الذي يزور بلادنا حاليا وبحث معه أوجه التعاون المشترك

وزير الصحة العامة والسكان وضع الوفد الأممي أمام الوضع الراهن للقطاع الصحي والجهود الحكومية المبذولة بمساعدة الشركاء للخروج به نحو التعافي، معرباً في الوقت نفسه عن أمله في أن يشهد العام الجاري تحسنا في الدعم المقدم للقطاع الصحي وبما يمكنه من تجاوز الصعاب التي تعترض أداءه.

كما ووضع وزير الصحة الوفد الأممي أمام جملة من النجاحات المحققة في القطاع الصحي على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد منها حملات التحصين ضد كوفيد 19 ومواجهة الوباء من خلال شق مسار ناجح رغم اعتراض المليشيات الانقلابية.

ولفت إلى ترتيبات الوزارة لبدء تنفيذ حملة للتحصين الصحي ضد شلل الاطفال وستعقبها حملات تعزيزية أخرى بهدف تحصين أطفال البلاد من هذا الفيروس المعطل للطاقات.

ودعا الوزير بحيبح المنظمات الدولية لأن تمارس الضغط على المليشيات الحوثية للعمل على تنفيذ جولات التحصين المختلفة.

وأشار وزير الصحة لجملة الاحتياجات الملحة التي تتطلب مزيدا من الدعم، ومنها ما يتعلق بمواجهة أزمة تدفق اللاجئين من القرن الافريقي بأعداد كبيرة؛ ما يشكل ضغطا على القطاع الصحي في ظل غياب أي دعم لهولاء اللاجئين لاسيما بعد ظهور حالات من شلل الأطفال في مناطق عبورهم. 

وأبدى الوزير بحيبح استعداد وزارة الصحة العامة والسكان للتعاون في مختلف الأطر للدفع بالعمل الإنساني الموجه للقطاع الصحي، وشدد على أن يشمل الدعم الفني الأممي مجالات تعزيز القدرات المهنية وتدريب الكوادر الصحية المختلفة حتى يتسنى له استيعاب التطور الفني والتقني.

من جانبه اطلع الوفد الذي يرأسه الدكتور مايكل كوهلر نائب المدير العام الحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية بالمفوضية الأوروبية يضم ممثلين عن كل من السويد وسويسرا، وزير الصحة على مجالات التدخلات الإنسانية في بلادنا في قطاعي التغذية والصحة وإمكانيات التدخلات المستقبلة في قطاع الصحة.

 مؤكدين العمل على ضرورة تطوير مجالات العمل المشترك وتعزيزها مع الحكومة الشرعية وتطوير هذه العلاقات بما يؤمن وصول الدعم الإنساني للمحتاجين له في الميدان.


اقراء ايضاً