السبت 2021/09/18 الساعة 03:55 PM
آخر الأخبار
صنعاء : وسط تنديد حقوقي واسع جماعة الحوثي تعدم تسعة من أبناء تهامة بتهمة الاشتراك في اغتيال الصماد وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن ويؤكد دعم وتسهيل الحكومة لمهامه المهرة : مستشفى الغيضة المركزي يستلم جهاز فل اتوماتيك دعماً من منظمة الصحة العالمية وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت ويؤكد إن حرية التعبير مكفولة المهرة : الفريق العماني المستكشف لبئر برهوت يهدي السلطة المحلية درع الشكر لجهودها في تسهيل مهمة البحث أبين : الجيش يتمكن من دحر مليشيات الحوثي ويتقدم نحو محافظة البيضاء الرئيس هادي للمبعوث الأمريكي نؤيد كل الجهود الدولية للتوصل الى سلام دائم وفق المرجعيات الثلاث جهود وزارة الصحة تنجح في حصول بلادنا على دفعة إضافية من لقاح استرازينيكا مدير عام الغيضة يدشن فعاليات اجتماع عمل لمناهضة تشوهات الأعضاء التناسلية الأنثوية FGM الهلال الأحمر الإماراتي يوقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين

المبعوث الأمريكي لليمن: يشيد بجهود وحرص سلطنة عُمان المستمرة لحل الأزمة اليمنية

الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 05:24 مساءً
المبعوث الأمريكي لليمن: يشيد بجهود وحرص سلطنة عُمان المستمرة لحل الأزمة اليمنية
المهرة خبور -  متابعات


ثمّنت الولايات المتحدة الأمريكية الدور المحوري المهمّ  الذي تقوم به السلطنة بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- لحلحلة الأزمة اليمنية وجمع الفرقاء على طاولة الحوار من أجل التوصل لحل سلمي يُنهي هذه الأزمة ويضمن استقرار اليمن والمنطقة.

وأكد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ في إيجاز صحفي هاتفي شاركت فيه وكالة الأنباء العُمانية مساء اليوم أن السلطنة تُسهم بطريقة إيجابية في حلّ هذه الأزمة، مضيفًا “أن السلطنة حريصة على الوصول لنهاية لهذه الأزمة وهي تعمل بشكل جادّ في هذا الملف مع كافة الأطراف المعنية”.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها جلالةُ السُّلطان المعظم –أعزّه الله- للمملكة العربية السعودية الشقيقة الشهر الماضي ولقائه خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.. مبيّنًا أن اللقاء تطرّق لعدة مواضيع محورية كان أبرزها الملف اليمني وسبل التوصل لحل سلمي للأزمة القائمة.

وأكد أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة والدول الإقليمية البارزة مثل السلطنة والمملكة العربية السعودية من أجل الوصول لحلول ملموسة لهذه الأزمة.. مشيرًا إلى  دعم الأطراف المعنية قرار وقف إطلاق النار الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في إيجاد بارقة أمل للأزمة اليمنية.

من جانب آخر، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ أن بلاده سوف تقدم مبلغ 165 مليون دولار أمريكي للشعب اليمني من أجل التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن وشعبه.. موضحًا أن هذه المساعدات سوف تمكّن اليمنيين من اقتناء  احتياجاتهم الأساسية.

وفي سياق متصل قالت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مكتب شؤون المساعدات الإنسانية إن أمريكا قدمت ما يقارب 3.6 مليار دولار أمريكي كمساعدات هدفها تقديم العلاج والرعاية وتقديم الاحتياجات الأساسية لليمنيين.


اقراء ايضاً