الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 01:17 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

غريفيث: في إحاطته لمجلس الأمن وقف إطلاق النار في ‎اليمن يرتبط بالمسار السياسي

الخميس, 18 فبراير, 2021 - 07:33 مساءً
غريفيث: في إحاطته لمجلس الأمن وقف إطلاق النار في ‎اليمن يرتبط بالمسار السياسي
المهرة خبور -  متابعات

 


قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن أن وقف إطلاق النار في ‎اليمن يجب أن يرتبط بالمسار السياسي وينخرط الجميع في عملية سلام.


وأوضح غريفيث في إحاطته التي قدمها مساء اليوم الخميس لمجلس الأمن إن حل النزاع في اليمن يتطلب إرادة سياسية في ظل توفر الدعم الأممي.


وأشار إلى أن هناك أرضية مشتركة للتوصل لاتفاق وعلى الأطراف اليمنية اغتنام فرصة العملية السياسية‎.


وأكد أن لا غنى عن الدعم الدولي لحل الأزمة اليمنية ويجب وضع حد لاستخدام القوة في اليمن للتهيؤ لحل سياسي، وعلى الأطراف المعنية تحديد أهدافها من المفاوضات التي يجب أن ينخرط فيها جميع الاطراف.
 

ودعا غريفيث الى وقف الهجوم على مأرب وحماية النازحين هناك، واعتبر أن هجوم الحوثيين على مأرب يعقد الحل السياسي.


 وتابع قائلا من الضروري أن يكون هناك حوار يجمع كل الأطراف اليمنية، كما يجب توفير المساعدات الإنسانية الطارئة وإغلاق ملف تأخر الرواتب وعودة السلام والأمن.


وأردف الوضع العسكري باليمن هو الأكثر توترا منذ توليت منصبي مع حدوث انتهاكات مروعة للقانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف. 

 


اقراء ايضاً