الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 01:35 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

الولاء الوطني... وحكم الطوائف.!!

السبت, 20 فبراير, 2021



من يعول على سلالة أو طائفة أو جماعة أو قبيلة ويؤمن بحقها في حكم الوطن  انما يدمر وطنه..ومايفعله الحوثي من تدمير للوطن وتجريف ابنائه خير برهان

الأوطان لاتموت من ويلات الحروب ولكنها تموت حين تحكمها الطوائف او من خيانة أبنائهاوتعصبهم وكرههم
 لبعضهم وماحصل في ابين.. بين الاخوة الاعداء قبل اتفاق الرياض خير دليل.

الوطن شرف وعزة وكرامه وانتماء وولاء عقائدي.. لكن الأوطان تؤسس على قواعد وأسس وأنظمة وقوانين ودساتير تحفظ حق الجميع في العيش عليها بكرامة وشراكة ومواطنة متساوية وفق منهج الله الجامع. 

ولايتحقق الولاء الوطني  الا اذا تحققت فيه تلك المعاني التي يحىي بها الانسان. واذا فقدت تلك المعاني فلم يعد وطناً بالمعنى الانساني. 

اما الولاء للارض كجغرافيا بلهاء فليس له اي قيمة.. 

فلو كان الولاء للأرض كجماد فقط ما ترك النبي صلى الله عليه و سلّم مكة احب بلاد الله اليه وهاجر مرغماً الى المدينة..رغم حبه الشديد لبلده مكة. 

ولو كان الولاء للقبيلة فقط ما قاتل الرسول قبيلته قريش ..ولو كان للعائلة ما تبرّأ من أبي لهب. 

 ولكن الولاء في المقام الاول للعقيدة فهي أغلى من التراب والدم والقبيلة. !!

المزيد من منصور بلعيدي