الأحد 2024/09/29 الساعة 12:09 AM

قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بمديرية حيس جنوب الحديدة

الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 05:02 مساءً
قوات مدعومة إماراتيا تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بمديرية حيس جنوب الحديدة
المهرة خبور -  متابعات

 

اعتقلت قوات مدعومة إماراتيا، مساء الاثنين، قياديا في الحزب الاشتراكي بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة. 

 

وحسب مصادر محلية، اعتقلت عناصر من قوة اللواء السابع -عمالقة- التابعة للقوات المشتركة بقيادة طارق صالح عبده علي خيشن (52 سنة) وهو قيادي في الحزب الاشتراكي بمديرية حيس جنوب الحديدة لأسباب غير واضحة.

 

وأضافت المصادر أن خيشن اقتيد إلى سجن أمن اللواء خارج مركز المدينة، الذي يستخدم من حين لآخر لاحتجاز مدنيين لأسباب مختلفة خارج إطار القانون.

 

وأوضحت المصادر أن اعتقاله جاء بعد ساعات من انتقاده أسلوب الابتزاز الذي تمارسه قيادة اللواء بحق أفرادها بتوقيف الإعاشة اليومية عقاباً لتأخرهم أو رفضهم قطع جوازات سفر لأسباب غير مفهومة.

 

 

وأعربت المصادر عن قلقها من سوء ظروف الاعتقال في سجن أمن اللواء الذي شهد قبل نحو 3 سنوات مقتل المواطن ياسر عليان نتيجة التعذيب. 

 

وطالبت أسرة المواطن عبده خيشن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ التدخل للإفراج عنه، خصوصاً وأنه يعاني من أعراض صحية نتيجة خضوعه قبل فترة وجيزة لعملية جراحية.

 

جدير بالذكر أن قيادة اللواء السابع -عمالقة- ومن بين كافة ألوية الساحل أصدرت توجيهات صارمة تلزم أفراد اللواء بقطع جوازات سفر بحجة استعدادهم للعلاج خارج الوطن في حال الإصابة، وتفرض عقوبات تتباين بين الخصم المالي أو توقيف الراتب على من يرفضون أو يتأخرون في تنفيذ ذلك.

 

واللافت أن مثل هذه التوجيهات لم تصدر قبل الهدنة القائمة منذ 3 سنوات، حتى حين كانت الحرب مع الحوثي في أوجها. 


اقراء ايضاً