الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 01:58 AM

تقيمه مؤسسة صلة برعاية المحافظ بن ياسر أمين عام محلي المهرة يدشن المخيم التعاوني الرابع لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الغيضة المركزي

الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 05:10 مساءً
تقيمه مؤسسة صلة برعاية المحافظ بن ياسر  أمين عام محلي المهرة يدشن المخيم التعاوني الرابع لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الغيضة المركزي
المهرة خبور -  متابعات

 

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم الاثنين، بمستشفى الغيضة المركزي، المخيم التعاوني الرابع لمناظير الجهاز الهضمي "استكشافي – علاجي" والذي تقيمه مؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع المخيمات الطبية برعاية المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وتحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وخلال التدشين، قال أمين عام محلي المهرة، سالم نيمر، يسعدنا اليوم نيابة عن المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر أن ندشن المخيم الطبي الخاص بمناظير الجهاز الهضمي الذي تقيمه مؤسسة صلة بالتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى الغيضة المركزي. 

وقدم نيمر، الشكر والتقدير لمؤسسة صلة على هذا الدعم والاهتمام الذي يأتي وفق الحاجة الماسة للمحافظة والتخصصات غير الموجودة في مستشفى الغيضة الأمر الذي يخدم عدد كبير من المرضى والمواطنين والمسافرين  للعلاج إلى حضرموت وسلطنة عمان.

وأكد ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والمساعدة لتسهيل أعمال المخيم وإقامة مخيمات أخرى، موجها الشكر للطاقم الطبي والإداري للمخيم.

ودعا المختصين في مستشفى الغيضة إلى تسهيل مهمة الطواقم الطبية بالمخيم حتى يتمكنوا من علاج أكبر عدد من المرضى المتقدمين، مطالبا بإقامة المزيد من المخيمات في التخصصات غير المتوفرة بالمحافظة.

من جانبه، قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة، عوض مبارك سعد، إن تدشين المخيم يأتي بفضل الله وجهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر الداعم الأول لمكتب الصحة، معبرا عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية على إقامة المخيم الطبي الرابع في المحافظة.

وأشار إلى مكتب الصحة ممنون لمشاريع مؤسسة صلة ودعمها المتواصل للمهرة خاصة في ظل عدم توفر مثل هذه الخدمات والأجهزة في المحافظة.

ولفت إلى أن المخيم سيستمر حتى الخامس من نوفمبر الجاري، داعيا المواطنين التوجه إلى مستشفى الغيضة المركزي واغتنام الفرصة وتواجد الكادر المتخصص.

وثمن دور الطواقم الطبية بالمستشفى والقادمة من حضرموت، متمنيا التوفيق والنجاح للمخيم.

من جهته، أوضح مدير عام مستشفى الغيضة المركزي، محسن محمد بلحاف، أن المخيم يبدأ بالمعاينة التشخيصية وفرز الحالات وثم عملية المناظير للحالات التي تحتاج إلى تدخل.

 وشكر مؤسسة صلة والطاقم الطبي المتخصص، معبرا عن أمله في نجاح المخيم واستفادة أكبر عدد من المرضى،  مشيدا بدعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد علي ياسر، وتذليلها الصعاب أمام إقامة المخيم.

 إلى ذلك قال منسق مشروع المخيم التعاون الرابع لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الغيضة، الدكتور محمد صالح باجرش، إن المخيم يأتي وفق دراسة واحتياجات مرفوعة من مكتب الصحة بالمحافظة وإدارة مستشفى الغيضة نتيجة كثرة الحالات الوافدة وحاجتها لهذه الخدمة.

وكشف عن إقبال أعداد كبيرة غير متوقعة يفوق المخطط الذي يسعى المخيم لمعاينته المقدر بعدد 500 حالة، مشيدا بالتعاون والدعم اللامحدود الذي يقدمه المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ومكتب الصحة وإدارة مستشفى الغيضة.

وبين أن المخيم يسعى  لإحداث أثر مستدام من خلال تنفيذ دورات تبدأ غدا للأطباء والمختصين  بالمستشفى في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة في هذا المجال.


اقراء ايضاً