الإثنين 2024/04/29 الساعة 07:14 AM

"وكالات" بريطانيا تستعد لشن هجمات ضد الحوثيين

الإثنين, 01 يناير, 2024 - 05:04 مساءً
"وكالات" بريطانيا تستعد لشن هجمات ضد الحوثيين
المهرة خبور -  المهرية


أفادت تقارير أن المملكة المتحدة تستعد لشن موجة من الغارات الجوية ضد جماعة الحوثي في أعقاب هجمات على الشحن في البحر الأحمر فيما قد يمثل تصعيداً كبيراً للتوترات في الشرق الأوسط.

 

وستنضم بريطانيا إلى الحلفاء الغربيين بما في ذلك الولايات المتحدة وربما دولة أوروبية أخرى لإطلاق صواريخ ضد أهداف في البحر الأحمر أو في البر اليمني، حيث يتمركز الحوثيون، وفقاً لتقارير نشرت لأول مرة في صحيفة التايمز.

 

ويأتي ذلك بعد أن قال جرانت شابس، وزير الدفاع، يوم الأحد: "إذا استمر الحوثيون في تهديد الأرواح والتجارة، فسنضطر إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة".

 

وقال مصدر في وايتهول لصحيفة التايمز إن تعليقات شابس كانت "التحذير الأخير"، وإذا فشل الحوثيون في وقف الهجمات، فمن المرجح أن يكون رد الغرب "محدوداً" ولكنه "مهم".

 

 

وتوقعت التايمز أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة بياناً مشتركاً غير مسبوق في الساعات المقبلة يحذّر الحوثيين للتوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب.

 

ومنذ نوفمبر الماضي أعلن الحوثيون عن سلسلة من الهجمات ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر، في خطوة دفعت شركات شحن كبرى لتعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر، والتوجه إلى رأس الرجاء الصالح في أفريقيا بدلاً من قناة السويس.

 

وفي الشهر الماضي، أكدت المملكة المتحدة أنها ستنضم إلى تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة لحماية الشحن في المنطقة.


اقراء ايضاً