الثلاثاء 2020/11/24 الساعة 12:19 AM

المستخدمون قد يفقدون ملفاتهم في ..غوغل درايف

الإثنين, 16 نوفمبر, 2020 - 04:14 مساءً
المستخدمون قد يفقدون ملفاتهم في ..غوغل درايف
المهرة خبور -  متابعات


أعلنت  شركة "غوغل" عن سياسة تخزين جديدة تحكم حسابات المستخدمين، والتي تشمل إمكانية فقدان ملفات "غوغل درايف" إذا لم يزر المستخدم حسابه بين الحين والآخر.


وقرّرت "غوغل" فرض هذا التغيير كوسيلة للحد من المخلفات الرقمية المهجورة، التي ربما خلفتها حسابات منسية منذ زمن طويل.


وقد يكون المستخدم قد اختار ببساطة تخزين بعض الملفات القيمة بعيداً لفترة من الوقت، كما قد يخزن المستندات  لتجنب الحريق أو الحوادث التي تصيب المستندات المادية. 


وقالت "غوغل" في بيان: "نقدم سياسات جديدة لحسابات المستهلكين التي تكون إما غير نشطة أو تجاوزت حد سعتها التخزينية عبر "جيمايل" و"درايف"، بما في ذلك مستندات "غوغل" وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والاستبيانات وملفات "جيمبورد"، و/أو الصور من أجل التوافق بشكل أفضل مع الممارسات الشائعة في الميدان".وقد يكون المستخدم قد اختار ببساطة تخزين بعض الملفات القيمة بعيداً لفترة من الوقت، كما قد يخزن المستندات  لتجنب الحريق أو الحوادث التي تصيب المستندات المادية. 


 وتابعت: "إذا كنتم غير نشطين في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين (24 شهراً) ، فقد تحذف "غوغل" المحتوى في المنتج (المنتجات) الذي تكونون غير نشطين فين".


وبعبارة أخرى، ليس لدى "غوغل" في الوقت الحالي أي خطط لبدء حذف الأشياء من جانب واحد. ومع ذلك، فإنه يتيح معرفة أنه، بحلول الأول من يونيو/حزيران 2021، فإن العداد التنازلي سوف يبدأ.


و"أبسط طريقة للاحتفاظ ببياناتكم نشطة هي زيارة "جيمايل" وصور "غوغل" و"غوغل درايف"(و/أو تطبيقات إنشاء المحتوى التعاوني مثل مستندات "غوغل" وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والاستبيانات و"جيمبورد" والمواقع) على الويب أو من خلال أحد تطبيقات "غوغل" الرسمية "، توضح صفحة الدعم، "تأكدوا من تسجيل الدخول والاتصال بالإنترنت".


اقراء ايضاً