الجمعة 2020/09/25 الساعة 06:01 AM
آخر الأخبار
المهرة : الجزع والسلام ينهيان الجولة الأولى من الدوري التصنيفي بالتعادل الإيجابي الحكومة ترد بالأرقام على تهديدات السلطة المحلية بحضرموت بوقف تصدير النفط المهرة : الوكيل الجعفري يناقش مع مديرالغيضة القضايا المتعلقة بمشاريع الخدمات العامة وآليات تحقيق الأمن المهرة : الوكيل الجعفري يتسلّم نسخة من العدد الثاني من مجلة "ذهيت" ويشيد بدور الإدارة العامة لتنمية المرأة عدن : مليشيا الإنتقالي تختطف مدير أحواض معالجة مياة الصرف الصحي الحضرمي يحمل ميليشيا الحوثي مسئولية الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن رئيس الجمهورية يدعو لاستنفار دولي لمساندة اليمن واليمنيين وإنهاء انقلاب الحوثي وقضية صافر عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر رئيس الوزراء المكلف يستقبل ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة محافظ شبوة يوقع عقود سفلتة شوارع مدينة عزان والمدخل الشرقي لمدينة نصاب وشق عقبة مالح ببيحان

أميركا خائفة من القراصنة.. 10 ملايين دولار لمن يوقف اختراق انتخابات الرئاسة القادمة

السبت, 08 أغسطس, 2020 - 03:13 مساءً
أميركا خائفة من القراصنة.. 10 ملايين دولار لمن يوقف اختراق انتخابات الرئاسة القادمة
المهرة خبور -  مواقع إلكترونية

تقدم وزارة الخارجية الأميركية مكافآت تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات عن مجرمي الإنترنت الذين يتطلعون إلى التدخل في انتخابات 2020 بتوجيه من حكومات أجنبية.

وأعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة (Rewards for Justice)، الذي تديره دائرة الأمن الدبلوماسي، مكافآت بملايين الدولارات هذا الأسبوع، على أمل تحديد المتسللين قبل محاولتهم قلب انتخابات 2020.

ويقول الإعلان "تقدم المكافآت من أجل العدالة والمعروفة اختصارا بـ"آر إف جيه" (RFJ) ما يصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع أي شخص يتدخل في الانتخابات، سواء كان تصرفه هذا بتوجيه من حكومة أجنبية أو تحت سيطرتها، في أي انتخابات فدرالية أو حكومية أو محلية في الولايات المتحدة".

وأضاف المنشور "إذا كانت لديك أي معلومات حول العمليات السيبرانية الخبيثة التي تستهدف الانتخابات الأميركية أو بنيتها التحتية، يرجى الاتصال بنا على خطوط الإرشاد أدناه".

ونشر البرنامج الإعلان بـ8 لغات مختلفة على موقعه على الإنترنت، وهي: العربية، والصينية، والإنجليزية، والفارسية، والفرنسية، والكورية، والروسية، والإسبانية. وتتضمن خطوط التلميح رقم هاتف ورمز "كيو آر" (QR) يمكن مسحه ضوئيًّا.

يأتي برنامج المكافآت الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات في الوقت الذي يحذر فيه متخصصو الأمن السيبراني من نزاهة الانتخابات القادمة.

يشار إلى أن هناك مخاوف بالفعل من التدخل الأجنبي في انتخابات هذا العام المزمع أجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ففي فبراير/شباط الماضي، قال مسؤولو المخابرات إن روسيا تتدخل بالفعل في حملة 2020 لدعم إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب. وفي الشهر نفسه، قال المسؤولون أيضا إن روسيا تتدخل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمساعدة بيرني ساندرز.

ويعتقد ما يقرب من ثلث خبراء الأمن السيبراني والمتسللين الذين حضروا مؤتمر "بلاك هات يو أس أيه 2020" (Black Hat USA 2020) والمخصص للأمن الإلكتروني؛ أن الهجمات الإلكترونية والمعلومات المضللة ستجعل نتائج الانتخابات المقبلة دائما "موضع شك"، وفقًا لاستطلاع شمل 273 مشاركًا تم إجراؤه قبل المؤتمر.

ومع ذلك، قال مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية كريس كريبس للحاضرين في المؤتمر هذا الأسبوع إن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني ستكون "أكثر الانتخابات حماية في التاريخ الحديث".


اقراء ايضاً