الخميس 2024/04/25 الساعة 03:36 AM

ناشطون يطلقون مساء اليوم حملة إلكترونية للمطالبة بتحرير قطاع الاتصالات

السبت, 07 أغسطس, 2021 - 04:15 مساءً
ناشطون يطلقون مساء اليوم حملة إلكترونية للمطالبة بتحرير قطاع الاتصالات
المهرة خبور -  متابعات


 

يطلق ناشطون واعلاميون يمنيون، مساء اليوم السبت، حملة إلكترونية للمطالبة بتحرير قطاع الاتصالات على الوسم : #تحرير_الاتصالات_مطلب_وطني”.
وتسعى الحملة لمطالبة الحكومة الشرعية بالإسراع في تحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة جماعة الحوثي  التي تستخدمه للعام السابع في حربها على اليمنيين عسكرياً ومالياً واقتصادياً وتجني من إيراداته مبالغ ضخمة تفوق عائدات النفط.

وأفادت: كما تتعمد قطع الإنترنت خلال هجماتها العسكرية ، ومؤخرًا في جبهة الزاهر خير مثال ، بالإضافة إلى اضعاف الشبكة ، وتم قطعها نهائيًا في بعض المحافظات المحررة مثل مأرب وشبوة. ومختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية

وطالب منظمو الحملة وزير الاتصالات بالوفاء بوعوده بتحرير قطاع الاتصالات وتحقيق نقلة نوعية ، كما وعد وأعلن بعد أسبوع من تعيينه مطلع عام 2021.

وقالت الحملة إن الجماعة المسلحة تستغل هذا القطاع الحيوي منذ بداية الحرب خاصة في عملياتها العسكرية بمراقبة المكالمات والتجسس ورصد الإحداثيات لاستهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ويهيب منظمو الحملة بالإعلاميين والحقوقيين والصحفيين والإعلاميين بالتفاعل مع الحملة للمساهمة في تحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة الحوثي حتى لا يبقى الدعم المالي والاقتصادي والتجسس في أيدي الحوثيون الذين يستهدفون الجميع.


اقراء ايضاً