الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 01:08 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

مأرب.. رغم الحرب افتتاح أول معرض للكتاب وسط إقبال جماهيري كبير

الاربعاء, 10 فبراير, 2021 - 06:35 مساءً
مأرب.. رغم الحرب افتتاح أول معرض للكتاب وسط إقبال جماهيري كبير
المهرة خبور -  متابعات

 

 

افتتح اليوم الأربعاء في مدينة مأرب المعرض الأول للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب على مدى 10 أيام بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والعربية وتصاحبه فعاليات وانشطة ثقافية ومعرضا للصور وغيرها.


وافتتح المعرض وكيلا محافظة مارب، عبدربه مفتاح و"عبدالله الباكري"، بحضور جماهيري كبير.


واعتبر مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب في مارب، ناصر الشريف، افتتاح معرض الكتاب حدثاً هاماً، كونه يعتبر أكبر معرض كتاب في اليمن خلال السبع السنوات الماضية.


وقال الشريف في كلمة له خلال الافتتاح، إن "مأرب إذ تحتضن هذا المعرض تؤكد أنها مدينة السلام ومدينة القبول بالآخر، وتعلي من قيم الحرية والفكر والاعتقاد".


وأضاف أن هذا المعرض الذي ينطلق تحت شعار يؤكد العلاقة ويعززها بين ماضي الارض وحاضرها، مضيفا أن هذه المؤلفات والعناوين سيكون لها تأثير كبير في تعزيز الهوية اليمنية وزيادة المعرفة".


وتابع الشريف "حرصنا أن يكون المعرض أكثر من مكان لبيع وشراء الكتب، بل تظاهرة ثقافية تشارك فيها جهات متعددة تقيم أنشطة متنوعة، وهناك أجنحة مختلفة منها جناح جامعة إقليم سبأ وجناح الموروث الشعبي ومنصة لتوقيع الكتب من قبل المؤلفين".


وأشار "الشريف" إنه "في الوقت الذي تحتفي فيه مأرب بالكتاب تطلق ميليشيا الحوثي صواريخها على الأحياء التي تضج بالساكنين، وهذا يدل على تمسكنا بخيار السلام".

 


اقراء ايضاً