السبت 2021/09/18 الساعة 03:49 PM
آخر الأخبار
صنعاء : وسط تنديد حقوقي واسع جماعة الحوثي تعدم تسعة من أبناء تهامة بتهمة الاشتراك في اغتيال الصماد وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن ويؤكد دعم وتسهيل الحكومة لمهامه المهرة : مستشفى الغيضة المركزي يستلم جهاز فل اتوماتيك دعماً من منظمة الصحة العالمية وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت ويؤكد إن حرية التعبير مكفولة المهرة : الفريق العماني المستكشف لبئر برهوت يهدي السلطة المحلية درع الشكر لجهودها في تسهيل مهمة البحث أبين : الجيش يتمكن من دحر مليشيات الحوثي ويتقدم نحو محافظة البيضاء الرئيس هادي للمبعوث الأمريكي نؤيد كل الجهود الدولية للتوصل الى سلام دائم وفق المرجعيات الثلاث جهود وزارة الصحة تنجح في حصول بلادنا على دفعة إضافية من لقاح استرازينيكا مدير عام الغيضة يدشن فعاليات اجتماع عمل لمناهضة تشوهات الأعضاء التناسلية الأنثوية FGM الهلال الأحمر الإماراتي يوقع عقد لتوسعة مطار سقطرى مع شركتين إسرائيليتين

مأرب.. رغم الحرب افتتاح أول معرض للكتاب وسط إقبال جماهيري كبير

الاربعاء, 10 فبراير, 2021 - 06:35 مساءً
مأرب.. رغم الحرب افتتاح أول معرض للكتاب وسط إقبال جماهيري كبير
المهرة خبور -  متابعات

 

 

افتتح اليوم الأربعاء في مدينة مأرب المعرض الأول للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب على مدى 10 أيام بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والعربية وتصاحبه فعاليات وانشطة ثقافية ومعرضا للصور وغيرها.


وافتتح المعرض وكيلا محافظة مارب، عبدربه مفتاح و"عبدالله الباكري"، بحضور جماهيري كبير.


واعتبر مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب في مارب، ناصر الشريف، افتتاح معرض الكتاب حدثاً هاماً، كونه يعتبر أكبر معرض كتاب في اليمن خلال السبع السنوات الماضية.


وقال الشريف في كلمة له خلال الافتتاح، إن "مأرب إذ تحتضن هذا المعرض تؤكد أنها مدينة السلام ومدينة القبول بالآخر، وتعلي من قيم الحرية والفكر والاعتقاد".


وأضاف أن هذا المعرض الذي ينطلق تحت شعار يؤكد العلاقة ويعززها بين ماضي الارض وحاضرها، مضيفا أن هذه المؤلفات والعناوين سيكون لها تأثير كبير في تعزيز الهوية اليمنية وزيادة المعرفة".


وتابع الشريف "حرصنا أن يكون المعرض أكثر من مكان لبيع وشراء الكتب، بل تظاهرة ثقافية تشارك فيها جهات متعددة تقيم أنشطة متنوعة، وهناك أجنحة مختلفة منها جناح جامعة إقليم سبأ وجناح الموروث الشعبي ومنصة لتوقيع الكتب من قبل المؤلفين".


وأشار "الشريف" إنه "في الوقت الذي تحتفي فيه مأرب بالكتاب تطلق ميليشيا الحوثي صواريخها على الأحياء التي تضج بالساكنين، وهذا يدل على تمسكنا بخيار السلام".

 


اقراء ايضاً