الإثنين 2020/07/13 الساعة 11:19 PM

الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا باليمن

السبت, 30 مايو, 2020 - 08:36 مساءً
الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا باليمن
المهرة خبور -  متابعات

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، اليوم السبت، إنه علق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن، بسبب عدم توفر التمويل اللازم لذلك.


وأفاد الصندوق في تقرير له أنه "أجبر في وقت سابق من هذا الشهر على تعليق توفير رعاية الصحة الإنجابية في 140 من أصل 180 مرفقا صحيا باليمن، بسبب نفاد التمويل الخاص بخدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة".

 
وذكر التقرير أن هناك عواقب مأساوية بالفعل جراء تعليق العمل في تلك المرافق الصحية، مشيرا إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لأدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن.

 
وأوضح أن صندوق الأمم المتحدة للسكان حصل على 41 بالمئة فقط من مبلغ 100.5 مليون دولار أطلق مطلع العام الجاري، وأطلق مناشدة عاجلة لتوفيره بهدف تمويل العمليات الإنسانية في اليمن.

 
وأمس الجمعة، أعلنت المملكة العربية السعودية تنظيم مؤتمر افتراضي للمانحين لليمن الأسبوع المقبل مع الأمم المتحدة، دعما للبلد الذي يعاني من تفشي وباء كورونا في ظل الحرب المدمرة منذ 6 سنوات.

 
والخميس الماضي، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجتمع الدولي إلى إظهار الكرم والدعم المالي لمواجهة التحديات التي أوجدها فيروس كورونا المستجد في اليمن.

 
وقال غوتيريش إن اليمن يعد من أكثر دول العالم ضعفا في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الوفيات في اليمن أكثر من 17 بالمئة من إجمالي المصابين، وهذه أكبر نسبة وفيات على مستوى العالم بأسره.

 
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من انهيار النظام الصحي في اليمن الذي يشهد حربا منذ 6 سنوات، جراء انتشار فيروس كورونا.


اقراء ايضاً