الثلاثاء 2024/05/21 الساعة 03:51 AM

عدن ..وقفات احتجاجية لهيئة التدريس في جامعات عدن ولحج تطالب برفع الرواتب

الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 09:29 مساءً
عدن ..وقفات احتجاجية لهيئة التدريس في جامعات عدن ولحج تطالب برفع الرواتب
المهرة خبور -  متابعات

 

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس في جامعات عدن ولحج  اليوم الأحد وقفات احتجاجية للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع عدد من منتسبي الجامعة.

ونفذ العشرات من منتسبي هيئة التدريس في جامعة عدن صباح اليوم وقفة احتجاجية داخل كلية الطب في مديرية خور مكسر استجابة لدعوة نقابة هيئة التدريس و ذلك ضمن خطة التصعيد المطالبة برفع الرواتب وإطلاق العلاوات السنوية.

كما نظم أكاديميو وموظفو جامعة لحج جنوبي البلاد وقفة احتجاجية اعلنوا خلالها الاضراب والتوقف عن العمل في كليات الجامعة، للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع عدد من منتسبي الجامعة.

وبحسب المصادر فقد طالب المحتجون الحكومة بسرعة اطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات معلمي موظفي التعليم الجامعي بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل وتدني الراتب الحكومي بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية امام العملات الأجنبية.

وكانت نقابات هيئة التدريس والمكاتب التنفيذية لنقابة الموظفين قد أعلنت في وقت سابق بدء الإضراب الشامل في جميع كليات ومراكز الجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة ابتداء من يوم الأحد (17/ سبتمبر/ 2023م ) .

وأوضحت النقابة أن هذا الإضراب الشامل جاء تنديداً بالمماطلة والتسويف للاستجابة لهم بتنفيذ عدة مطالب حقوقية دعت لها نقابة التدريس الجامعي في جامعات (عدن - لحج - أبين - شبوة).


اقراء ايضاً