احتفالات استفزازية لفلول الانتقالي في عدن عقب خسارة السعودية بمونديال 2026
شهدت مدينة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية، مساء الأحد، احتفالات استفزازية نظمها العشرات من أنصار وفلول المجلس الانتقالي المنحل، عقب خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني في بطولة كأس العالم 2026، مما أثار موجة واسعة من الاستنكار والسخرية في الأوساط الشعبية.
وأفادت مصادر محلية بأن معسكرات تابعة لميليشيا الانتقالي أطلقت الأعيرة النارية بكثافة من أسلحة خفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى الألعاب النارية احتفاءً بالخسارة، ما تسبب في حالة قلق بين السكان ومخاوف من سقوط ضحايا جراء المقذوفات الراجعة.
وعبّر مواطنون وناشطون عن استيائهم الشديد من توظيف حدث رياضي للتعبير عن مواقف سياسية عدائية تجاه المملكة العربية السعودية، معتبرين هذه التصرفات دليلاً على الإفلاس والمراهقة السياسية وعجز تلك الفلول عن تقديم خطاب ناضج، فضلاً عن كونها تعكس حالة العزلة والتخبط التي يعيشها المشروع الانفصالي بعد إخفاقاته المتتالية على مختلف المستويات.