الأحد 2024/05/19 الساعة 05:48 AM

لماذا ينزعج البحسني من تأسيس مجلس حضرموت؟: تعدد المشاريع والرؤى والإقصاء لن يزيدنا إلا تفككاً

الاربعاء, 21 يونيو, 2023 - 07:48 مساءً
لماذا ينزعج البحسني من تأسيس مجلس حضرموت؟: تعدد المشاريع والرؤى والإقصاء لن يزيدنا إلا تفككاً
المهرة خبور -  متابعات

 

عبر عضو مجلس القيادة الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي فرج البحسني، عن انزعاجه من مخرجات مشاورات حضرموت المعلنة أمس الثلاثاء في الرياض، وعلى رأسها تشكيل مجلس حضرموت الوطني.

 

وقال البحسني في تغريدة نشرها على تويتر إن "ما يجب أن يكون في هذه المرحلة بحضرموت هو أن يحمل كل أبنائها رؤية واحدة واضحة، فهما للواقع السياسي والواقع على الأرض".

 

وأضاف أن "تعدد المشاريع والرؤى والإقصاء لن يزيدنا إلا تفككاً، ونحن لسنا بحاجة لذلك"، مشيراً إلى أن "من يدرك الواقع سيدرك أمورا كثيرة ومن لا يدرك شيئاً سيظل كما هو ولن يقدم شيء سوى مزيد من التشرذم"، وفق قوله.

 

وأعلنت مكونات حضرمية أمس الثلاثاء، إشهار كيان جديد تحت مسمى "مجلس حضرموت الوطني"، كحامل سياسي لتطلعات المحافظة، وذلك في ختام مشاورات لمشايخ ووجهاء وأعيان من مختلف المكونات، انعقدت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 21 مايو وحتى 19 يونيو الجاري.

 

ويرى مراقبون أن المجلس يأتي كمشروع مضاد لمشروع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً والمطالب بانفصال جنوب البلاد، والذي أعلن البحسني الانضمام له حديثاً كنائب للرئيس. لاسيما وأن السعودية دعت مكونات حضرموت للاجتماع في الرياض قبل شهر، عقب زيارة عيدروس الزبيدي مدينة المكلا تحرسه مدرعات وقوات قدمت من خارج المحافظة، وبالتزامن مع اجتماع جمعية الانتقالي في المكلا، في مشهد استفز السعودية التي ردت بدعوة مكونات حضرموت وإنجاز هذه المشاورات.


اقراء ايضاً