الأحد 2022/06/26 الساعة 11:43 PM

السفارة الأمريكية والبريطانية: تبديان قلقهما من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي وموظفيه

الاربعاء, 15 يونيو, 2022 - 05:45 مساءً
السفارة الأمريكية والبريطانية: تبديان قلقهما من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي وموظفيه
المهرة خبور -  متابعات

 

عبرت كلا من السفارة الأمريكية والبريطانية لدى اليمن، عن قلقهما إزاء تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه من قبل الانتقالي الجنوبي.


ودعا السفير الأمريكي في تغريدة نشرها حساب السفارة الأمريكية على "تويتر" إلى احترام استقلالية البنك، ودعم جهوده لتحسين الاستقرار الاقتصادي في جميع أنحاء اليمن.

وقالت السفارة البريطانية في تغريدة لها، "نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه ، ويجب على جميع الأطراف احترام استقلالية البنك المركزي اليمني والجهود المبذولة لتحسين الاستقرار الاقتصادي".


وأضافت " ترحب المملكة المتحدة بجهود الأمم المتحدة من خلال تمديد الهدنة في اليمن ، بما في ذلك النقاشات حول الرواتب". 


والأحد الماضي، اتهم البنك المركزي اليمني "كيانات رسمية" مشاركة في السلطة بشن حملات تتهم قيادة البنك وبعض مسئوليه بالتآمر والعمل على نقل البنك إلى صنعاء.


وحمل البنك تلك الجهات مسئولية تعرض مسؤوليه ومنتسبيه لأي أذى نتيجة تلك الاتهامات الباطلة وذلك التحريض غير المسئول، وذلك حسب ما جاء في بيان البنك.


 وقال البنك المركزي في بيان له "إن هذا الزيف والتحريض غير الحصيف وإعادة ترويج ما تتداوله بعض المواقع المشبوهة التي تفتقر إلى الدقة والمصداقية أو بالاعتماد على معلومات مضللة تهدف إلى تسميم العلاقة بين البنك وتلك الكيانات وعبر بيانات رسمية".


اقراء ايضاً