الجمعة 2024/05/17 الساعة 02:39 PM

“قسم” الزبيدي بدون ذكر لفظ الوحدة والنظام الجمهوري يثير جدلاً واسعاً

الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 11:48 مساءً
“قسم” الزبيدي بدون ذكر لفظ الوحدة والنظام الجمهوري يثير جدلاً واسعاً
المهرة خبور -  متابعات


أثار رفض عيدروس الزبيدي عضو المجلس الرئاسي ورئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي أداء اليمين الدستورية وحذفه نص "الحفاظ على الوحدة" جدلا واسعا بين أوساط اليمنيين.


 وانتقد عدد من الناشطين اجتزأ اليمين الدستورية من قبل الزبيدي خلال أداء اليمين من قبل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حيث  اجتزأ من نص القسم الدستوري الخاص مفردة الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه.


وأدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الثلاثاء، اليمين الدستورية رفقة أعضاء المجلس سلطان العرادة وطارق صالح وعبد الرحمن أبو زرعة وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وعيدروس الزبيدي، وفرج البحسني، أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 
وتعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الثلاثاء، بإنهاء انقلاب جماعة الحوثي، ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن جنوب وعلى امتداد التراب الوطني كله".

 

وقال العليمي في كلمة ألقاها عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في عدن، إن "مجلس القيادة الرئاسي يلتزم أمام الشعب اليمني كله شمالا وجنوبا بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية".


واعتبر العليمي "المؤسسة العسكرية والأمنية واحدة من أهم ركائز الاستقرار"، مؤكداً أن مهمة المجلس هي الحفاظ عليها أفرادا ومؤسسات، وتعزيز دورها في حماية الوطن وسيادته والحفاظ على مكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر".


اقراء ايضاً