الجمعة 2024/04/19 الساعة 08:29 PM

وزير الصحة يوجه بهيكلة القطاع الصحي وتفعيل برامج الرعاية الصحية الأولية.*

الإثنين, 27 ديسمبر, 2021 - 11:06 مساءً
وزير الصحة يوجه بهيكلة القطاع الصحي وتفعيل برامج الرعاية الصحية الأولية.*
المهرة خبور -  متابعات

 

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعمل على هيكلة القطاع الصحي، وفقاً والنمط الحديث للرعاية الصحية الأولية.

وأشار الوزير بحيبح في كلمة له في ختام فعاليات اللقاء السنوي لبرامج الصحة والتغذية الذي نظمته وزارة الصحة واستمر ليومين بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، إلى ضرورة استغلال بناء قدرات الرعاية الصحية في المديريات والمحافظات ابتداء من الوحدة الصحية والمركز الصحي وتعزيز دورهما من خلال نظام الإحالة بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات.

ووجه وزير الصحة المشاركين في اللقاء إلى تبني مخرجات وتوصيات تساعد الوزارة في إعداد استراتيجياتها على المدى الطويل في تبني تجهيزات المرافق الصحية مادون المستشفيات ورفدها بالكادر البشري الفعال.

وشدد الوزير بحيبح على التركيز للانتقال بالقطاع الصحي من حالات الطوارئ إلى التنمية المستدامة التي تتبناها الوزارة كأحد استراتيجياتها الرئيسية بالاستفادة من أي دعم يقدم في الطوارئ.


حضر خاتمة اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19الدكتور علي احمد الوليدي ومدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن تشارلز انزوكي وعدد من المختصين


اقراء ايضاً