الإثنين 2024/05/06 الساعة 03:05 AM

مسؤول حكومي: السعودية ساندت الإمارات للوقوف ضد محافظ شبوة بهدف إقالته

الأحد, 19 ديسمبر, 2021 - 06:33 مساءً
مسؤول حكومي: السعودية ساندت الإمارات للوقوف ضد محافظ شبوة بهدف إقالته
المهرة خبور -  قناة المهرية

 


قال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن السعودية تضغط على الشرعية لإقالة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، بطريقة ابتزازية.

 

وأضاف الرحبي، في تغريدات على "تويتر"، إن السعودية أوقفت مشاركة الطيران في جبهات شبوة، وهددت بوقفها في مارب، و"لا يريدون بقاء القيادات القوية..يريدون قيادات منبطحة تنفذ كل ما يطلب منها".

 

وأشار أن التحالف قام بالضغط على الشرعية وتم استبعاد أحمد عبيد بن دغر من رئاسة الوزراء بعد موقفه من عبث الإمارات في عدن وسقطرى، وبعد ذلك تم استبعاد عبدالعزيز جباري وأحمد الميسري وصالح الجبواني، والآن التحالف يمارس نفس الدور لاستبعاد بن عديو.

يريدون تغيير محافظ شبوة بن عديو لانه وقف ضد مشاريع الإمارات وطلب منهم الخروج من منشأة بلحاف وإعادة تشغيلها لدعم الاقتصاد الوطني، اثبت محمد صالح بن عديو انه رجل وطني لذلك يريدون التخلص منه وبطريقة ابتزازية الرضوخ لها سيكون له آثار على شبوة


وأوضح أنهم يريدون تغيير محافظ شبوة لوقوفه ضد مشاريع الإمارات، وطلبه خروجها من منشأة بلحاف وإعادة تشغيلها لدعم الاقتصاد الوطني، متابعاً: "أثبت محمد صالح بن عديو أنه رجل وطني لذلك يريدون التخلص منه وبطريقة ابتزازية..الرضوخ لها سيكون له آثار على شبوة".

 

وكشف الرحبي أن قيادات سياسية  ناقشت هذا العام تشكيل تيار سياسي جديد يضم قيادات من كل الأحزاب والمحافظات تم إبلاغهم أن السعودية هددت بوقف ضربات الطيران الداعم لمحافظة مارب في حال تم إشهار هذا الائتلاف.


اقراء ايضاً