السبت 2024/09/21 الساعة 08:43 AM

وكيل المهرة كلشات: صمود السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية والقبائل يعيق مؤامرات إسقاط المحافظة

الجمعة, 24 يوليو, 2020 - 08:42 مساءً
وكيل المهرة كلشات: صمود السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية والقبائل يعيق مؤامرات إسقاط المحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إن محافظة المهرة أمام مؤامرة كبيرة لإسقاطها بعد إسقاط محافظات من قبلها مثل سقطرى وعدن وجزء من أبين.


وأكد كلشات، في حديث لقناة "المهرية" اليوم الجمعة، أن صمود السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية مسنودة بالقبائل يعيق أي مؤامرة في الوقت الحالي لإسقاط المحافظة "بثبات الشرفاء من كل مواقعهم  سواء كانوا من القبائل أو في السلطة أو الأجهزة الأمنية والعسكرية".


وأشار إلى أن موقف السلطة المحلية واضح خاصة بعد زيارة المحافظ لرئيس الجمهورية، مبينا أن توجيهات الرئيس واضحة بالحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة المهرة.


ولفت كلشات إلى أن محافظ المهرة اجتمع باللجنة الأمنية بعد عودته من زيارة الرئيس هادي، ولا زالت اللجنة الأمنية في اجتماع دائم وستخرج بقرارات تحفظ الأمن والاستقرار.


وذكر وكيل المهرة كلشات أن الحكومة الشرعية استشعرت الخطر على المحافظة مبكرا، موضحا أن توجيهات الرئيس هادي صريحة وواضحة بأنه لن يسمح بسقوط المهرة خلال زيارة المحافظ له.


وشدد كلشات أنهم في محافظة المهرة لن يسمحوا أن تكون المهرة ساحة صراع أو ورقة ضغط سياسية على رئيس الجمهورية لتمرير اتفاقيات وصفها بـ"الدخيلة" على اتفاق الرياض أو ما شابه ذلك، حسب تعبيره.


وبخصوص الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا، قال كلشات إن السلطة المحلية كان لها قرار في السابق من قِبَل لجنة الطوارئ بعدم الدخول إلى المحافظة من المحافظات الأخرى تجنبا لجائحة كورونا، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية ستضع خطة لتأمين المحافظة.


اقراء ايضاً