الإثنين 2024/05/20 الساعة 09:30 PM

ناشطون ينتقدون بن عفرار لتواطؤه مع متمردي الانتقالي

الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 12:29 صباحاً
ناشطون ينتقدون بن عفرار لتواطؤه مع متمردي الانتقالي
المهرة خبور -  الغيضة

اتهم ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار بالتماهي مع مشروع مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، ومحاولة جر محافظة المهرة إلى مربع الصراع كما فعل في محافظة أرخبيل سقطرى.


وذكرت وسائل إعلام تتبع الانتقالي أن بن عفرار حضر، الخميس، اجتماعا مع قيادة انتقالي المهرة وعنونت وسائل إعلام الانتقالي الأخبار ووصفت بن عفرار بأنه عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، وذكرت أن بن عفرار أشاد بما وصفه بالدور البطولي لانتقالي سقطرى وتأييده الإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي.


وأكد ناشطون أن بن عفرار فشل في العمل لصالح الانتقالي في المهرة من تحت الطاولة، وأنه بات مكشوفا للجميع، ولن تقبل قبائل المهرة مثل هذا التصرف الذي يحمل مشرع الانتقالي لإدخال المهرة في الصراع كما يحدث في سقطرى. ووصف الناشطون ما يقوم به بن عفرار من اجتماعات مستمرة مع القبائل الهدف منه ترتيبات تمهد لانقلاب الانتقالي.


ووفقا لمصادر إعلامية في المجلس الانتقالي، فإن الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار التقى بقيادات عسكرية وأمنية وخرج بعدد من التوصيات التي أطلقوا عليها وصف "قرارات" ومنها المطالبة بإنشاء لواء عسكري في المهرة، رغم أن ذلك ليس من صلاحياته وإنما من صلاحيات المحافظ ووزارة الدفاع وهيئة الأركان وغيرها من الجهات الرسمية.


ويرى ناشطون أن عفرار يمهد لإنشاء ما يسمى "قوات النخبة المهرية" التي يدعو الانتقالي إلى تشكيلها، بهدف جر المحافظة إلى مربع الصراع، كما فعل في محافظة سقطرى التي سلم فيها مليشيات تابعة له للمجلس الانتقالي.


ونشر ناشطون مقطع فديو للمدعو رأفت علي إبراهيم وهو يخطب في فعالية للانتقالي في سقطرى وأكد أن بن عفرار أعلن تأييده للانتقالي وضم قوات المجلس العام إلى قوات الانتقالي وهو ما لم ينفِه بن عفرار بشكل رسمي.


اقراء ايضاً