السبت 2024/05/04 الساعة 01:24 PM

قبائل حِمْيَر بشبوة تؤيد دعوة الشيخ عبود قمصيت المهري قبائل اليمن لمواجهة الأطماع الخارجية

الأحد, 14 يونيو, 2020 - 10:13 مساءً
قبائل حِمْيَر بشبوة تؤيد دعوة الشيخ عبود قمصيت المهري قبائل اليمن لمواجهة الأطماع الخارجية

[ تجمع مسلح لأفراد من قبائل حمير في شبوة ]

المهرة خبور -  شبوة

أعربت قبائل حِمْيَر بمحافظة شبوة، اليوم الأحد، عن ترحيبها بالدعوات التي بعث بها الشيخ عبود بن هبود بن قصميت المهري إلى قبائل حمير وما تضمنته من نقاط هامة عبرت عنها تلك الدعوات بأنها مطالب قانونية وشرعية لأبناء شبوة والمهرة المؤيدين لما تضمنته دعوة الشيخ قمصيت.


وكان الشيخ عبود هبود قمصيت المهري قد دعا قبائل اليمن عامة إلى التوحد في مواجهة الأطماع الخارجية والعبث والفوضى، مؤكدا أن الحل في اليمن سيكون بين أبنائه عبر التسوية السياسية بين جميع الأطراف اليمنية بعيداً عن التدخلات الخارجية.


وحيا الشيخ قمصيت -في منشور بصفحته على فيسبوك- قبائل حمير في شبوة وكافة قبائل شبوة واليمن عامة "على موقفها الرافض للتدخلات الخارجية في بلادنا التي عبثت في كل شبر من أرض الوطن".

 

 

نحيي قبائل حمير في شبوة، وكافة قبائل شبوة، واليمن عامة، على موقفهم الرافض للتدخلات الخارجية في بلادنا التي عبثت في كل...

Posted by ‎الشيخ / عبود هبود قمصيت‎ on Friday, June 12, 2020


وأكدت قبائل حمير في شبوة أنها مع كل ما جاء في دعوة الشيخ عبود قمصيت المهري جملة و تفصيلا. وقالت في بيان لها "إننا معكم ونشد أيادينا بأياديكم ومستعدون بأي زمان ومكان لرفد بعضنا البعض فمصيرنا واحد".


وأوضحت قبائل حمير في شبوة أنه نظرا لما تؤول إليه الأوضاع اليوم في وطننا الحبيب فإن ذلك "جعلنا نقف موقفا واحدا لنفس الأسباب والمطالب ذاتها التي شملتها دعواتكم برفض التدخلات الخارجية وأجندتها وتسليم مؤسسات الدولة للجهات اليمنية".


وأضافت قبائل حمير في بيانها "إننا ومن منطلق هذه الدعوات لقد آن الأوان أن توضع النقاط على الحروف وأن يكون لأبناء شبوة والمهرة شأنهم الخاص وإسهامنا بكل ما هو متاح أمامنا لضمان نجاحها وبلوغ أهدافها بعيداً عن أي أطماع أو مناكفات سياسية أو شخصية.. يكفي هذه البلاد ما شهدته من ويلات ودمار جراء ما خلفته هذه الصراعات والمناكفات وتلك الأطماع الخارجية".


وفي ختام بيانها، شكرت قبائل حمير في شبوة الشيخ عبود قمصيت على ما يقوم به من أعمال تخدم الوطن وتدافع عن سيادته، وقالت إنه له الشرف لكونه هو والشيخ الثائر علي سالم الحريزي أول من وقف في وجه المتغطرسين، بحسب البيان.


اقراء ايضاً