الجمعة 2024/05/17 الساعة 09:42 AM

مواطنون يشتكون من اعتداءات واختطافات تقوم بها "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت في المهرة

الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 09:17 مساءً
مواطنون يشتكون من اعتداءات واختطافات تقوم بها "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت في المهرة
المهرة خبور -  متابعات

رفع مواطنان من أبناء محافظة أبين في المهرة شكوى تفيد بتعرضهما لانتهاكات على يد قوات ما تسمى "الشرطة العسكرية" التابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت.

 

ووفقا للشكوى المرفوعة، فقد تعرض المواطنان ناصر محمود مبروك وصالح محمد حسن من أبناء محافظة أبين لمداهمة مفاجئة من قبل عناصر تابعين للشرطة العسكرية التابعة لباكريت والسعودية، وتم اقتيادهما إلى أحد السجون التابعة للمليشيات السعودية.

 

وبحسب الشكوى، فقد تعرضا للتعذيب والضرب والإهانة لمدة ثلاثة أيام كما تم سرقة أغراضهما الشخصية وملابسهما وأموالهما.

 

وأضافت الشكوى أن المواطنين الاثنين يعملان كعمال عاديين في سبيل الحصول على لقمة العيش وإطعام عائلاتيهما.

 

وأوضحت أن التهمة التي تم توجيهها لهما خلال ثلاثة أيام من التعذيب هي الانتماء إلى "جماعة إرهابية" لا يعرفانها وبدون أي مبرر أو دليل على إلصاق التهمة بهما.

 

وأشارت شكوى المواطنين الاثنين إلى أنه تم إطلاق سراحهما في اليوم الرابع دون أي إجراءات أو حتى اعتذار عما لحق بهما من تعذيب وإعادة أغراضهما الشخصية.

 

وحمل المواطنان ما تسمى بـ"الشرطة العسكرية" في محافظة المهرة مسؤولية ما تعرضا له، مطالبين الجهات الرسمية ومشايخ ووجهاء المهرة بالتفات لشكواهما وإنصافهما.

 

وتتهم ما تسمى بـ"الشرطة العسكرية" في المهرة بارتكاب عدد من الانتهاكات واختطاف نشطاء وصحفيين آخرهم المصور يحيى السواري وأخيه قبل أكثر من شهر بحجج واهية ولإلصاق تهمة الإرهاب بحق المهرة كمبرر للتواجد السعودي المرفوض من قبل أبناء المحافظة.

 

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن ما تسمى بوحدات "الشرطة العسكرية" تعمل بمعزل عن الأجهزة الأمنية في المهرة وتتبع محافظ المحافظة والسعودية، كما تتلقى توجيهاتها من قيادات مليشيات الحزام الأمني في عدن والتابع لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات.


اقراء ايضاً