الخميس 2020/04/09 الساعة 11:54 PM

لجنة اعتصام المهرة تندد باعتداءات القوات السعودية على المواطنين وتدعو إلى طردها من البلاد

الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 08:20 صباحاً
لجنة اعتصام المهرة تندد باعتداءات القوات السعودية على المواطنين وتدعو إلى طردها من البلاد

[ بيان لجنة اعتصام المهرة ]

المهرة خبور -  خاص

أدانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي الاعتداءات الإجرامية التي قامت بها قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها ضد المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، مساء أمس الاثنين، وأدت إلى سقوط مصابين. 


واستنكرت اللجنة -في بيان لها- هذه الممارسات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال السعودي  ومليشياته ضد أبناء المحافظة، مؤكدة وقوفها إلى جانب جميع  أبناء القبائل  مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد هذه الجرائم.


وقال بيان اللجنة إن "تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها وأذنابها على أرضنا الطاهرة مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن وميثاق جامعة الدول العربية وخرق فاضح وتعدٍّ صارخ على الدستور والقوانين اليمنية وانتهاك للسيادة الوطنية.


ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشايخها وأعيانها ومواطنيها إلى الوحدة والالتفاف إلى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة وإفراغ مؤسسات الدولة الرسمية الشرعية من مهامها وواجباتها، وتضييق الخناق على المواطنين في حريتهم ومعيشتهم ومنع مرور البضائع وحركة المواطنين في المنافذ الحدودية وفي مقدمتها منفذ شحن الإستراتيجي الذي لا يمكن التفريط به مهما كلف ذلك.


وأوضح بيان لجنة اعتصام المهرة أن الاحتلال السعودي يسعى إلى تحويل هذا المنفذ كبقية المنافذ إلى ثكنات عسكرية ليمارس أبشع أنواع الظلم والاضطهاد والقمع وتقييد حريات المواطنين.


ودعت اللجنة كافة أبناء المهرة والمكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار خاصة وأبناء اليمن عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، كما دعت الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.


وأكد البيان أن الاحتلال السعودي الإماراتي لم يكن جاداً فيما يدعيه من إنقاذ اليمن فهو ينقض العهود والاتفاقات وها هي الأيام تكشف وجهه الحقيقي وما يضمره ضد اليمن وأبنائه.  


وناشدت اللجنة المجتمع الدولي ومجلس الأمن وكل أحرار العالم ومنظماته الإنسانية والحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف جرائم واعتداءات هذا الاحتلال على أبناء المهرة الأحرار، مجددة التمسك بالمطالب الشرعية في الحفاظ على السيادة الوطنية وخروج القوات السعودية ومليشياتها من كل أراضي المحافظة براً وبحراً وإعادة فتح مطار الغيضة المدني. 


كما دعت لجنة اعتصام المهرة في بيانها القيادة السياسية الشرعية للوطن للخروج عن صمتها والقيام بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية التاريخية تجاه ما يرتكبه هذا الاحتلال من جرائم وانتهاكات بحق محافظة المهرة وأبنائها وإنهاء تواجد الاحتلال السعودي الإماراتي بعد انكشاف نواياه الخبيثة بتقسيم اليمن إلى كيانات صغيرة متصارعة.


اقراء ايضاً