الجمعة 2024/04/26 الساعة 08:05 PM

مستشار وزير الإعلام يدحض أكاذيب باكريت ويكشف تفاصيل محاولة اعتقاله في المهرة

الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 11:58 مساءً
مستشار وزير الإعلام يدحض أكاذيب باكريت ويكشف تفاصيل محاولة اعتقاله في المهرة

[ بيان الرحبي كشف تفاصيل ما تعرض له في المهرة ]

المهرة خبور -  المهرة - خاص

كشف مستشار وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية مختار الرحبي تفاصيل ما تعرض له من محاولة اعتقال في محافظة المهرة الأربعاء الماضي بتحريض من المحافظ راجح باكريت.

 

وأوضح "الرحبي" في بيان صحفي أنه زار محافظة المهرة يوم الأربعاء الموافق 12 فبراير 2020م، ووصل إلى منفذ شحن، وكان في استقباله طقم عسكري وسيارتين تابعتين لأمن المنفذ ومندوبين من الجمارك، وأطقم حراسة تابعة للجهات الأمنية في المنفذ بموجب تنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة المهرة.

 

وأضاف: "بعد ساعتين من وصولي وانتقالي إلى مقر إقامتي في أحد فنادق مديرية شحن، تفاجئتُ باتصال من الجهات الأمنية التي استقبلتني في منفذ شحن، أبلغتني أن "راجح باكريت قام بالاتصال بهم وأصدر لهم توجيهات شفهية باعتقالي بالقوة القهرية".

   

وذكر بيان الرحبي أن الأجهزة الأمنية رفضت تلك التوجيهات، لعدم وجود أي تهمة أو أمر من النيابة العامة، ما دفع باكريت إلى توجيه ميليشيات تتبعه من خارج محافظة المهرة، لاعتقال الرحبي واقتحام الفندق الذي يقيم فيه.

 

وكشف "الرحبي" الذي عٌرف بمواقفة المناهضة للفساد عن قيام باكريت بترصد تحركاته في مديريات المهرة، في محاولة لاختطافه ونقله إلى خارج اليمن،(الإمارات أو دولة أخرى)، مؤكدا أن مليشيا باكريت يبلغ عددها أكثر من 700 عنصر، وتعمل خارج إطار الجهات الحكومية الرسمية، باشراف من باكريت نفسه، وتمول من دول خارجية.

 

واعتبر البيان أن هذه التصرفات المشينة لراجح باكريت تذكر بالسلوك الأرعن الذي يتصف به وهو يدير واحدة من أهم المحافظات اليمنية، وأبانت عن شخصيته المليشاوية، وسلطت الضوء على الجرائم والانتهاكات التي يمارسها في محافظة المهرة منذ تعيينه حتى اليوم.

 

وأكد الرحبي أن رجال وأبناء القبائل في المهرة أفشلوا هذا المخطط، وجددوا رفضهم تسليم أي يمني يدخل إلى محافظة المهرة، ناهيك عن تسليم مسؤول يحمل صفة رسمية وحكومية ومعين بقرار جمهوري.

 

ووجه المسؤول اليمني كلمة شكر إلى كل رجال المهرة وعلى رأسهم الشيخ علي سالم الحريزي والشيخ مسلم زعبنوت والشيخ عبود هبود ووكيل محافظة المهرة بدر كلشات وكل المشائخ ورجال المهرة الأحرار الذين رفضوا هذه التوجيهات.

 

وأشاد بهبة القبائل المهرية التي توافدت إلى مقر إقامته، بأكثر من 200 فرد من أبناء القبائل المهرية، لحمايته من أي حماقات قد تقوم بها مليشيات راجح باكريت.

 

 

يذكر أن تصرفات محافظ المهرة لم تكن الأولى فقد حاول الرجل، اعتقال شخصيات سياسية وحكومية بارزة على خلفية مناهضة الفساد والفشل الأمني الذي تشهده المحافظة.


اقراء ايضاً