الإثنين 2024/05/06 الساعة 01:13 PM

برفقة الزبيدي.. تحركات مُريبة لقائد اماراتي في محافظة "لحج"

الأحد, 07 يوليو, 2019 - 12:55 صباحاً
برفقة الزبيدي.. تحركات مُريبة لقائد اماراتي في محافظة "لحج"

[ ابو راشد والزبيدي في زيارة لمعسكرات موالية للإمارات في لحج (ناشطون) ]

المهرة خبور -  خاص

كشفت مصادر إعلامية، عن تحركات مريبة، يقوم بها قائد التحالف في عدن، الإماراتي راشد أبو محمد، بمعية رئيس ما يُسمى بالمجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في المعسكرات التابعة لهم، في محافظة لحج، جنوبي البلاد.


وبحسب المصادر فقد زار القائد الإماراتي أبو راشد، برفقة الزبيدي، المعسكرات التي تقع خارج إطار وزارة الدفاع اليمنية، والتي أنشأتها أبو ظبي، كمليشيا موالية لها، منذ اواخر 2015.


ورأى ناشطون، أن هذه التحركات المريبة، التي يقوم بها أبو راشد مع الزبيدي، تأتي في اطار التصعيد العسكري الذي يبديه أنصار الانتقالي التابع للإمارات، ضد الحكومة الشرعية، في عدن.

 

حيث تزامنت هذه الزيارات العسكرية، مع تحركات انصار الانتقالي على الأرض، الذين قاموا خلال الأيام الماضية بالسيطرة على بعض المقار الحكومية، ومهاجمتها واغلاقها، أبرزها وزارة التخطيط، ووكالة سبأ للأنباء.


وجاءت هذه التحركات، كذلك بالتزامن مع تصعيد الانتقالي، لإعلان "الانفصال"، وذلك في الذكرى الـ 25 لإنهاء حرب 94، والتي توافق 7 يوليو، والتي أعلن فيها انتصار قوات الشرعية والوحدة على القوات الانفصالية، والتي تدعمها حاليا الإمارات، في 7/7/1994.

 
وفي هذا الصدد، قال الكاتب والصحفي اليمني، ياسين التميمي، إن "قائد التحالف في عدن، الاماراتي راشد ابو محمد، اسم فيه الكثير من الغموض، الذي يشير الى طبيعة المهمة القذرة لقوات محمد بن زايد في اليمن".


وأوضح التميمي، في منشور له على صفحة الفيس بوك، "عيدروس الزبيدي، الذي نصبته الامارات رئيسا لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، يتحرك بمعية القائد الاماراتي في جولة على معسكرات تقع خارج الهيكلية العامة للقوات المسلحة اليمنية بمحافظة لحج".



وأشار إلى أن "الامارات بهذا السلوك، وما سبقه من ممارسات، وما سيأتي من تصرفات، تكون قد أعلنت الحرب على السلطة الشرعية، وأسدلت الستار على مشروعية تواجدها العسكري على الأراضي اليمنية، وانتقلت الى مرحلة جديدة، أصبحت معها العدو الأول لليمنيين، دون تنازل او تراجع عن خيار المواجهة مع قوى الانقلاب، التي بلغت ما بلغته من مكاسب بفضل الدور التآمر لابوظبي، التي يبدو انها تجاوزت حدودها كمخلب قذر للمشروع الأمريكي الى دولة معادية وتتطلع الى الاستفادة من ضعف دولتنا لاقتضام ارضها وتمزيق شعبها". 


وأكد ياسين التميمي، "ان محمد بن زايد الذي يهيل التراب على دور السعودية في اليمن، سيخرج مطرودا ومهزوما ان شاء الله، هذا هو خيار الشعب وقدر الجغرافيا". حسب وصفه.

 

وكان وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، قد حذر أمس الأول الجمعة، من نذر مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية، والمليشيا الموالية للإمارات، في عدن، وذلك إثر التصعيد الذي أعلنه الانتقالي، ضد الحكومة الشرعية في عدن، وذلك بالتزامن مع استقدام قوات موالية للإمارات الى محافظة شبوة.

 

 

قائد التحالف في #عدن الاماراتي راشد ابو محمد، اسم فيه الكثير من الغموض الذي يشير الى طبيعة المهمة القذرة لقوات...

Posted by Yaseen Altamimi on Saturday, July 6, 2019

 


اقراء ايضاً