الجمعة 2022/01/28 الساعة 02:01 PM

الحكومة تقول إنها تبذل جهودا لتوحيد منظومة الاتصالات

السبت, 15 يونيو, 2019 - 08:14 مساءً
الحكومة تقول إنها تبذل جهودا لتوحيد منظومة الاتصالات

[ خلال لقاء نائب الرئيس مع وزير الاتصالات باشريف ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

قالت الحكومة الشرعية، اليوم السبت، إنها تبذل جهودا كبيرة، لتوحيد منظومة الاتصالات، وذلك للحد من احتكار جماعة الحوثي بصنعاء لها.

 

جاء ذلك على لسان، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس لطفي باشريف، خلال لقائه، اليوم، بنائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن على محسن صالح، مطلعا إياه، على سير العمل في الوزارة، وخطتها للمرحلة القادمة.

 

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد استمع نائب الرئيس إلى الجهود المبذولة لتوحيد منظومة الاتصالات، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، والحد من احتكار جماعة الحوثي الانقلابية لها، واستخدامها كمورد مهم لإشعال الحرب ضد اليمنيين والأشقاء.

 

وحث نائب الرئيس، على مضاعفة الجهود بما من شأنه مواكبة التطور التكنولوجي في مجالي الاتصالات والانترنت، والعمل على الحفاظ على هذه المنظومة، بما يحقق الاستفادة القصوى منها وبما يعزز من اقتصادنا الوطني.

 

من جانبه نوه الوزير باشريف، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تفعيل مختلف إداراتها والاشراف على منظومة الاتصالات ومنع الاختراقات المختلفة، ومواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال.

 

وتتهم الحكومة الشرعية، التي تتخذ من عدن مقرا رئيسيا لها، جماعة الحوثي المسيطرة على صنعاء، باستخدام الاتصالات وايراداتها في الحرب ضد اليمنيين.

 

وعملت الحكومة على كسر احتكار جماعة الحوثي لخدمات الانترنت، بانشاء شركة عدن نت، كبديل ليمن نت الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بيد أن المشروع وفقا لمتابعين لم ينجح بالشكل الذي كان ينتظر منه.

 

وفي شهر مارس الماضي أعلنت الحكومة نقل مقر شركة تيليمن من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن، بيد أنها لم تنجح في ذلك، حتى الآن، لأسباب غير معروفة.


اقراء ايضاً