الأحد 2024/05/19 الساعة 10:22 PM

الصحة العالمية: 1.7 مليار حوافز العاملين الصحيين باليمن خلال شهرين

الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 04:37 مساءً
الصحة العالمية: 1.7 مليار حوافز العاملين الصحيين باليمن خلال شهرين

[ الصحة العالمية: قدمنا 1.7 مليار يمني كحوافز للعاملين الصحيين خلال شهرين ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن تقديمها نحو 1.7 مليار ريال يمني، كحوافز مالية للعاملين الصحيين في اليمن، خلال شهري يناير ومارس 2019.

وقالت المنظمة الأممية، في سلسلة تغريدات لها على وسائل التواصل الإجتماعي، أمس الاثنين، "إنها واصلت دعم العاملين الصحيين وفرق الاستجابة السريعة لمرض الكوليرا في 23 محافظة في اليمن بالحوافز المالية بمبلغ 1.7 مليار ريال يمني بين شهريّ يناير ومارس 2019".

وأشارت إلى أنها "وزعت 30 حزمة اسعافات أولية، كجزء من دعم واسع النطاق للمستشفيات، والمرافق الصحية، في اليمن والتي تساعد ما يقارب 1500 شخص".

وأوضحت الصحة العالمية، أنها "قامت كذلك، بتوزيع 240 حزمة مستلزمات علاج الكوليرا لـ 60 مديرية في 12 محافظة في أقل من 3 أيام. وذلك بفضل الدعم المقدم من الشركاء". لافتة إلى أن ذلك يأتي "في ظل الصراع المستمر ضد انتشار مرض الكوليرا في اليمن". 

ولفتت إلى أنها "قدمت خدمات رعاية الإصابات الطارئة من خلال توفير المعدات والتدخلات الطبية والجراحية، وذلك بفضل الدعم السخي المقدم من شركائها المتمثلة بالبنك الدولي".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد كشفت في وقت سابق من العام الماضي، أن 45 % من المرافق الصحية قد باتت خارج الخدمة، نتيجة الصراع الذي تشهده البلاد للعام الخامس على التوالي.

ويعاني الموظفين في اليمن من انقطاع مرتباتهم للعام الثالث على التوالي، باستثناء العاملين في القطاع الصحي، الذي شرعت الحكومة الشرعية بصرف مرتباتهم منذ مطلع العام 2019.


اقراء ايضاً