الخميس 2024/04/25 الساعة 08:13 PM

المهرة.. قيادات قبلية تدعو للدفاع عن الوحدة ومكتسباتها وإفشال مؤامرات الخارج

الاربعاء, 24 مايو, 2023 - 08:03 مساءً
المهرة.. قيادات قبلية تدعو للدفاع عن الوحدة ومكتسباتها وإفشال مؤامرات الخارج
المهرة خبور -  المهرية نت

 

دعت قيادات مجتمعية بارزة في محافظة المهرة، أبناء الشعب اليمني، إلى الدفاع عن مكتسبات الوحدة والجمهورية وإفشال مؤامرات الخارج، الساعية إلى تفتيت وتقسيم اليمن.

 

وقال القيادي في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، الشيخ سالم قمصيت في تصريح لقناة "المهرية" إن قوة اليمن مستمدة من الوحدة وهي العزيمة التي ترتكز عليها الدولة، وأعداء البلاد يحاولون اليوم إسقاط اليمن ووحدته بهدف تقسيمه وتشتيته حتى يسهل لهم ابتلاعه واحتلاله".

وأكد الشيخ سالم قمصيت، أن الجميع اليوم بات يدرك مخططات الخارج، ويقف بوجه كل من يحاول المساس بوحدته التي هي مصدر قوته رغم كل المتآمرين فاليمن واحد ولا غير ذلك".

 

من جانبه، دعا سالم سويلم نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة، كافة الأطياف اليمنية، إلى توحيد الصف وجمع الكلمة، من أجل الخروج بمخرجات تخدم الشعب اليمني ولا تفرق شمله وتمزق وحدته".

 

بدوره، قال الشيخ أحمد محمد رعفيت، إن أبناء المهرة اليوم يعرفون جيداً حقيقة المطالبين بالانفصال عبر المجلس الانتقالي وأدواته وباتوا مدركين وواعين لهذا المجلس عبر فشله في إدارة المحافظات الأخرى التي سيطرت عليها مليشياته بدعم وتمويل خارجي".

 

الدكتور والأكاديمي محمد المجذوب، أكد من جانبه، أن الوحدة اليمنية قضية مصيرية، مؤكداً أن اليمنيين اليوم ينعمون بالخيرات التي شهدتها البلاد بعد الوحدة، ومن كان يعيش ما قبل الوحدة يدركون حقيقة هذا الأمر".

 

ووجه المجذوب رسال للمتآمرين على الوحدة من الخارج وعملائهم من الداخل قائلاً: "لن تنالوا من الوحدة ولن تناولوا من تضحيات الأبطال والأحرار الأوفياء، وسنوفي مع الوطن والوحدة حتى آخر لحظة من حياتنا".

 

وتصدرت المهرة محافظات البلاد بأكملها في الدفاع عن وحدة اليمن، بخروجها إلى الشوارع والميادين لرفع العلم الوطني والاحتفاء بذكراها ال ال 33 وإعلان التمسك بها ونبذ مشاريع التقسيم والفوضى.

 

وهتف المحتشدون للوحدة، مؤكدين تمسكهم بها، في ظل المحاولات البائسة التي تسعى للنيل منها، كما رفع أبناء المهرة العلم الوطني، وسط الأغاني والأهازيج الوطنية، مؤكدين أن الوحدة أيقونة الصمود ولوحة الإشراق.


اقراء ايضاً