الإثنين 2022/10/03 الساعة 09:03 AM

قيادي في المجلس العام :لدينا خيارات متعددة لمواجهة أي عبث يستهدف أمن واستقرار محافظة المهرة

الإثنين, 19 سبتمبر, 2022 - 04:12 مساءً
قيادي في المجلس العام :لدينا خيارات متعددة لمواجهة أي عبث يستهدف أمن واستقرار محافظة المهرة
المهرة خبور -  قسم الأخبار


 

أكّد رئيس الدائرة السياسية في المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، سعيد عفري، أن أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم السياسية لديهم خيارات متعددة لمواجهة أي عبث يستهدف أمنها واستقرارها.

 

وقال عفري في مداخلة هاتفية مع قناة "المهرية"، إنه لا يوجد حضور للمجلس الانتقالي في المهرة، مستدلاً على ذلك بغياب التفاعل المجتمعي من رموز ومشائخ ومثقفي أبناء المحافظة مع تحركات المجلس الأخيرة في المهرة بشكل عام ومديرية قشن خاصة".


وفتح القيادي بالمجلس العام، النار على دولة الإمارات، متهماً إياها بمواصلة تمويل وتسليح مليشيا المجلس الانتقالي، للسيطرة على المحافظات الجنوبية، كما حدث في العاصمة المؤقتة عدن وموانئها ومحافظات سقطرى وشبوة ومنشأة بلحاف، ومطاري الريان وعتق.


وحول خيارات لجنة الاعتصام السلمية، والمجلس العام، للتعامل مع تصعيد المجلس الانتقالي، أكد عفري، أن جميع مكونات أبناء المهرة يرفضون التدخلات الخارجية بالمحافظة، ويشددون على ضرورة عزلها عن مربع الصراع الدائر في البلاد.

 
واتهم سعيد عفري قيادات من محافظات أخرى، بالسعي للسيطرة على محافظة المهرة وإبقائها تحت قياداتهم كما حدث في عدن وسقطرى وشبوة، وهو مالم يحدث ولن يسمح به أبناء المحافظة.

 


اقراء ايضاً