الجمعة 2024/05/17 الساعة 06:28 PM

المركز الاستشاري للدراسات والبحوث ينظم ورشة عمل بعنوان التحديات التي تواجه طلاب المهرة في الداخل والخارج وسبل معالجتها

الثلاثاء, 30 أغسطس, 2022 - 08:52 مساءً
المركز الاستشاري للدراسات والبحوث ينظم ورشة عمل بعنوان التحديات التي تواجه طلاب المهرة في الداخل والخارج وسبل معالجتها
المهرة خبور -  الغيضة


نظم المركز الاستشاري للدراسات والبحوث بمحافظة المهرة اليوم ورشة عمل بعنوان"التحديات التي تواجه طلاب المهرة في الداخل والخارج وسبل معالجتها"، برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي .

وخلال الورشة أشار الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر إلى أهمية التعليم باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة،مؤكدا حرص السلطة المحلية على توفير كافة الامكانيات المتاحة في كافة القطاعات وخصوصا قطاع التعليم.

من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس المركز الاستشاري للدراسات والبحوث الدكتور عبدالله جمعان بن شرية إلى أهمية هذه الورشة وأهدافها، ومعرجا على أن هذه الورشة تعنى برصد التحديات التي تواجه الدارسين في التعليم الجامعي والدراسات العليا في داخل البلاد وخارجه.

وأضاف بن شرية أن الورشة تأتي  ضمن اهتمامات المركز متزامنة مع الدراسات المهتمة بالتعليم التي يجريها المركز،شاكرا السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ياسر وأمينه العام على دعمهم اللامحدود لأنشطة المركز .

وتضمنت الورشة ثلاثة محاور حيث تحدث في المحور الأول الطالب علي بلحاف عن التحديات التي تواجه الطالب المهري في الخارج ،وفي المحور الثاني تحدث الطالب عبدالعزيز زومة عن التحديات التي تواجه الطالب المهري في الداخل، أما المحور الثالث ففيه أعطى المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية الدكتور أحمد سعيد جمعان جانبا من تدخلات الصندوق في دعم الطلاب في الداخل والخارج .

وفي نهاية الورشة تم تكليف لجنة برئاسة الباحث الدكتور عبدالله جمعان بن شرية وعضوية  المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية الدكتور أحمد سعيد والباحث عيسى أحمد القميري نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والباحث علي حسين بلحاف وعبد العزيز زومة ،لإعداد قائمة بأهم المقترحات والصعوبات التي يعانيها الطالب المهري في الداخل والخارج،ورفعها للسلطة المحلية.

حضر الورشة مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير مبخوت هراش،ومدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان،ورئيس مركز اللغة المهرية للدراسات البرفيسور عامر فائل بلحاف.


اقراء ايضاً