السبت 2024/09/21 الساعة 10:59 PM

مؤتمر المهرة يدين اقتحام الانتقالي لمقر الحزب في عدن ويعتبره يقوض الجهود الساعية إلى تنفيذ اتفاق الرياض

الخميس, 03 مارس, 2022 - 04:45 مساءً
مؤتمر المهرة يدين اقتحام الانتقالي لمقر الحزب في عدن ويعتبره يقوض الجهود الساعية إلى تنفيذ اتفاق الرياض
المهرة خبور -  متابعات

 


أدان حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة المهرة، الأربعاء، "ما أقدمت عليه عناصر تابعة للحزام الأمني التابع للمجلس الإنتقالي باقتحام مقر فرع الحزب في العاصمة المؤقتة عدن أمس الثلاثاء.

 

ووصف بيان صادر عن قيادة الحزب بالمهرة، التصرف بـ "الهمجي وغير المسؤول"، مشيراً إلى أن "ذلك يخالف ويقوض الجهود السياسية الساعية إلى تنفيذ اتفاق الرياض".

 

وقال الحزب، إن "استخدام القوة من بعض القوى السياسية لتحقيق مآربها وأهدافها يتنافى تماماً مع المبادئ والأسس الديمقراطية والسياسية التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية, والقوانين النافذة".

 

ودعا الحزب إلى "التحالف، والقيادة السياسية والحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه التصرفات".

 

وأشار الحزب إلى أن "هذه القوى تسعى إلى تكميم الأفواه وتفصيل المسار الديمقراطي حسب أهوائها وتزيد من تعقيد الأوضاع وتقف حائلاً أمام كل الجهود الرامية لتوحيد كل القوى السياسية وتنفيذ اتفاق الرياض".

 

وأقدت يوم الثلاثاء عناصر مسلحة في الحزام الأمني، على متن عدد من الأطقم الى حي "البنجسار"، في مديرية التواهي واقتحمت مقر حزب المؤتمر، وقامت بإغلاقه واختطاف الحراسة التابعة للمقر.


اقراء ايضاً