الخميس 2024/04/25 الساعة 07:54 PM

اجتماع برئاسة مدير عام مديرية الغيضة يناقش القضايا الأمنية والتصدي للظواهر السلبية

الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 07:05 مساءً
اجتماع برئاسة مدير عام مديرية الغيضة يناقش القضايا الأمنية والتصدي للظواهر السلبية
المهرة خبور -  الغيضة


عقد اليوم الاربعاء ، في مدينة الغيضة اجتماعا موسعا برئاسة مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان، ضم أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد وعقال الحارات بالمديرية لمناقشة القضايا المرتبطة بالجوانب الأمنية وكيفية التصدي للظواهر السلبية وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة بشأنها. 

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب مدير عام مكتب الأوقاف ولأرشاد بالمحافظة الأستاذ محمد أحمد  الشاوؤش ونائب مدير أمن المهرة - مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد الركن أحمد علي رعفيت ، ومدير أمن مديرية الغيضة العقيد نجيب الأعوش ، ونائب مدير الأدلة الجنائية النقيب ماهر بن ربيع ورئيس قسم الأموال العامة بإدرة البحث الجنائي الملازم أول عارف سعيد عسكري،، شكر مدير عام المديرية الجميع على حضورهم وتفاعلهم مع الدعوة للاجتماع الذي يأتي للوقوف أمام القضايا الأمنية التي تسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وأكد مدير عام المديرية أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر تبذل جهود كبيرة من أجل تثييت دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة ، مشدداً على ضرورة تعزيز تعاون المجتمع المحلي مع الأجهزة الأمنية للإبلاغ عن ظواهر الاختلالات الأمنية بالعاصمة الغيضة لأسيما أن المهرة تتميز بالأمن والأستقرار دون غيرها من المحافظات اليمنية الأخرى. 

ودعى سعيدان الشخصيات الإجتماعية والخطباء وعقال الحارات القيام بدورهم والمساهمة في عملية التوعية المجتمعية عن الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع نظراً لما لها من آثار سلبية على سلامة وحياة المواطنين. 

من جانبه شدد نائب مدير عام الأمن بالمحافظة العقيد الركن أحمد علي رعفيت على ضرورة اليقضة الأمنية وتعاون شرائح المجتمع كافة والاضطلاع بدورهم من أجل محاربة الظواهر السلبية بما فيها تعاطي المخدرات وأطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات وأنعدام الرقابة على المستأجرين من خارج المحافظة ، موضحاً خطورة هذه الظواهر وأثرها على المجتمع والأسباب التي تجذب الشباب وإيجاد الوسائل والبدائل للحد منها. 

وحذر رعفيت من تفشي الظواهر السلبية التي تضعف من صلابة المجتمع في ظل المرحلة الاستثنائية التي تشهدها البلاد والتي تستوجب أعلى درجات التكافل المجتمعي لمواجهة هذه الظواهر في المجتمع. 

إلى ذلك استعرض نائب مدير الأدلة الجنائية بالمحافظة النقيب ماهر بن ربيع عيّنات من أنواع المخدرات التي تتهدد المجتمع المحلي وعقوبة متعاطيها وفق القانون ، منوهاً إلى أهمية التوعية حول خطورة هذه الظواهر السلبية والجهود والأدوار الوطنية الكبيرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في مكافحتها في إطار المهام والمسؤوليات المناطة لها.


اقراء ايضاً