الخميس 2024/04/25 الساعة 08:13 AM

مركز اللغة المهرية يكرم الشاعر القدير الشيخ سالم أحمد سالم الحريزي المهري

الأحد, 27 فبراير, 2022 - 03:57 مساءً
مركز اللغة المهرية يكرم الشاعر القدير الشيخ سالم أحمد سالم الحريزي المهري
المهرة خبور -  مركز اللغة المهرية

 


في زياره لمنزله في مدينة قشن التاريخية مساء يوم السبت الموافق 26 فبراير 2022م،  يكرم مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث الشاعر المهري القدير الشيخ سالم أحمد سالم الحريزي المهري ، وذلك تقديرا لمكانته اللغوية والأدبية الجليلة في محافظة المهرة، وجهوده العظيمة في الحفاظ على اللغة المهرية من الاندثار.

الشيخ سالم الحريزي يعتبر من النوادر والذخائر اللغوية الكبيرة في المحافظة، ويعتبر.من الجيل الذهبي القديم الذي عاصر كوكبة كبيرة من الشعراء القدامى في المحافظة، حيث أحدث أثرا كبيرا في الوسط الأدبي والثقافي في المهرة وخارجها.

وبدوره شكر الشاعر الحريزي إدارة المركز على زيارتهم له، متمنيا للمركز التوفيق والسداد في مهامه كافة، فتحية كبيرة لشاعرنا المهري المخضرم، ونأمل من الله سبحانه أن يمده بالصحة والعافية والعمر المديد وان ينفع به ويجعله ذخر للمحافظة وموروثها اللغوي والثقافي الأصيل.

استلم الشاعر سالم الحريزي درع المركز من قبل الاستاذ محمد عبدالعزيز جعفر الأمين العام لمركز والاستاذ سعد مسلم بن غفيله كلشات رئيس قسم التوثيق اللغوي بالمركز، بينما حضر مراسم التكريم الاستاذ أحمد علي باحلي المختص في قسم التوثيق اللغوي بالمركز، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن البرنامج والخطة الميدانية لقسم التوثيق في المركز المزمع تنفيذها في العام الجاري..


اقراء ايضاً