الأحد 2024/05/19 الساعة 11:21 AM

حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهة للجيش الإسرائيلي

الإثنين, 06 مايو, 2024 - 07:32 مساءً
حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهة للجيش الإسرائيلي
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين، إن أي عملية عسكرية ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في رفح بجنوب قطاع غزة لن تكون “نزهة” للجيش الإسرائيلي.

 

من جانبه قال القيادي في الحركة عزت الرشق، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح جنوب غزة ستضع المفاوضات في مهب الريح.

 

كما اعتبر القيادي في حماس سامي أبو زهري، في تصريح لـ"رويترز" أمر الإخلاء الإسرائيلي من رفح “تطور خطير وسيكون له تداعياته”.

 

وأضاف أن “الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية إلى جانب الاحتلال عن هذا الإرهاب”، في إشارة إلى التحالف الأمريكي الإسرائيلي.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه بدأ في حثّ سكان رفح على الإخلاء في عملية “محدودة النطاق”.

 

وطلب الجيش الإسرائيلي، الإثنين، من السكان الفلسطينيين الإجلاء مؤقتا من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح الى منطقة المواصي جنوبي غرب قطاع غزة.

 

وقال في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "بناء على موافقة المستوى السياسي، يدعو الجيش الإسرائيلي السكان المدنيين إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح"، إلى منطقة المواصي. وأضاف: "هذه العملية ستمضي قدمًا بشكل تدريجي بناء على تقييم الوضع المتواصل الذي سيجري طيلة الوقت".

 

ونشر الجيش الإسرائيلي على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي خرائط تبين طرق الاخلاء.

 

وزعم أنه قام بتوسيع منطقة المواصي و"التي تشمل مستشفيات ميدانية وخيماً وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات"، وفق البيان.

 

 ودعا الجيش سكان غزة في الأحياء الشرقية لرفح بالانتقال إلى المواصي، "حيث يتم في هذا الإطار توزيع المناشير وإرسال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية فضلاً عن بث المعلومات عبر وسائل الإعلام العربية"، بحسب البيان.


اقراء ايضاً