الإثنين 2024/09/16 الساعة 11:33 PM

غزة .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن انهاء عملياته في القطاع بشكل عام

السبت, 17 أغسطس, 2024 - 05:57 مساءً
غزة .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن انهاء عملياته في القطاع بشكل عام
المهرة خبور -  وكالات

 

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم (الجمعة) نقلا عن مسؤولين أمنيين أن عمليات الجيش الإسرائيلي انتهت في قطاع غزة بشكل عام.

 

وقال المسؤولون إن المؤسسة الأمنية أبلغت القيادة السياسية أن الوقت حان لإبرام صفقة لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين، حسبما أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية الإخبارية.

 

وأشاروا إلى أنه بإمكان "إسرائيل" دخول قطاع غزة مرة أخرى عندما تتوفر معلومات استخباراتية جديدة.

 

واختتمت جولة جديدة من المفاوضات في وقت سابق الجمعة، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة عقدت في العاصمة القطرية الدوحة على مدار يومين، وبوساطة مصرية قطرية أمريكية.

 

وأعلنت الدول الثلاث في بيان مشترك أنهم سيواصلون العمل في الأيام المقبلة بشأن تفاصيل تنفيذ مقترح وقف إطلاق النار في القطاع بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والاحتلال الإسرائيلي، وأن كبار المسؤولين من الدول الثلاث سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل.

 

وأوضح البيان أنه على مدى الـ48 ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق، مؤكدا أن هذه المحادثات كانت جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية.

 

وأشار إلى أنه في وقت سابق اليوم في الدوحة، قدمت واشنطن بدعم من قطر ومصر لكلا الطرفين اقتراحا يبني على التوافقات التي تحققت خلال الأسبوع الماضي ويقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في 31 مايو الماضي وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

 

وتواصل "تل أبيب" حربها الدموية على قطاع غزة، التي دخلت شهرها الـ11 على التوالي، وأدت إلى استشاد وإصابة أكثر من 132 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


اقراء ايضاً