السبت 2024/04/27 الساعة 09:39 PM

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار يدعو إلى الوقف الفوري لهجمات البحر الأحمر

الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 04:52 مساءً
مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار يدعو إلى الوقف الفوري لهجمات البحر الأحمر
المهرة خبور -  متابعات

 


من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي الأربعاء على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدين الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر.

 

ويأتي هذا الإجراء ردًا على سلسلة من الهجمات باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار والمسلحين الذين يقتربون من السفن على متن قوارب، مما أدى إلى تعطيل السفر البحري عبر ممر مائي رئيسي يربط بين البحر العربي والبحر الأبيض المتوسط.

 

ويدعو مشروع القرار إلى الوقف الفوري للهجمات، قائلاً إنها تعرقل التجارة العالمية و"تقوض الحقوق والحريات الملاحية وكذلك السلام والأمن الإقليميين".

 

وقد غيرت العديد من شركات الشحن مساراتها لتجنب البحر الأحمر، واختارت بدلا من ذلك المسار الأطول حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا.

 

وقال الحوثيون المدعومين من إيران إن الهجمات تستهدف السفن التابعة لإسرائيل أو المتجهة إليها، وإنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

أعلن الجيش الأمريكي عن هجوم جديد في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في جنوب البحر الأحمر شارك فيه 18 طائرة بدون طيار وثلاثة صواريخ مضادة للسفن أطلقت باتجاه منطقة تعمل فيها عشرات السفن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية والبريطانية أسقطت جميع الطائرات بدون طيار والصواريخ، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

وقال بيان القيادة المركزية الأمريكية إن الهجوم هو السادس والعشرون الذي يشنه الحوثيون منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني.


اقراء ايضاً