الجمعة 2024/05/03 الساعة 10:37 AM

أمريكا: صاروخين أطلقهما الحوثيون على ناقلة ترفع علم جزر مارشال في باب المندب

الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 04:17 مساءً
أمريكا: صاروخين أطلقهما الحوثيون على ناقلة ترفع علم جزر مارشال في باب المندب
المهرة خبور -  متابعات

 


قال مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، إن صاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أخطأوا ناقلة تجارية بالقرب من مضيق باب المندب الرئيسي.

 

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة مسائل استخباراتية، إن سفينة حربية أمريكية أسقطت أيضًا طائرة بدون طيار يشتبه أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها خلال الحادث. وقال المسؤول إنه لم يصب أحد بأذى في الهجوم.

 

وأظهرت بيانات تتبع الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أسوشيتد برس أن السفينة المستهدفة، وهي ناقلة النفط والكيماويات التي ترفع علم جزر مارشال، كانت متجهة شمالًا باتجاه قناة السويس في البحر الأحمر.

وكانت السفينة قادمة من الهند وعلى متنها طاقم أمني مسلح، بحسب البيانات التي نقلتها السفينة.

 

وأصدرت شركة Ardmore Shipping Corp، التي تمتلك السفينة وتديرها، بيانًا إلى وكالة الأسوشييتد برس تعترف فيه بالهجوم.

 

وجاء في البيان: “لم يصعد أحد على متن السفينة وجميع أفراد الطاقم بخير وتم حسابهم”. "لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها دون فقدان أي بضائع أو أضرار على متنها."

 

وأضافت: "أردمور على اتصال وثيق مع السلطات المعنية، والمساعدات العسكرية موجودة الآن في المنطقة لتقديم الدعم كما هو مطلوب".

 

تم تداول Ardmore Shipping بشكل طفيف في وقت مبكر من يوم الأربعاء في بورصة نيويورك إلى 13.64 دولارًا للسهم.

 

ولم يعترف الحوثيون على الفور بالهجوم. وكانت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني، والتي تقدم تحذيرات للبحارة في الشرق الأوسط، قد أبلغت في وقت سابق عن حادث في نفس منطقة لقاء أردمور. كما أبلغت عن حادث وقع قبالة سواحل عمان.

 


اقراء ايضاً