الجمعة 2024/05/03 الساعة 01:42 AM

الهيئة البحرية البريطانية: الحوثيون ضايقوا سفينة في البحر الأحمر وأمروها بتغيير مسارها

الجمعة, 08 ديسمبر, 2023 - 05:58 مساءً
الهيئة البحرية البريطانية: الحوثيون ضايقوا سفينة في البحر الأحمر وأمروها بتغيير مسارها
المهرة خبور -  قسم الأخبار


قالت الهيئة البحرية البريطانية، الجمعة، إن سفينة تجارية تعرضت لمضايقات جنوب البحر الأحمر، من قبل الحوثيين في اليمن، وسط تصاعد التهديدات والهجمات الحوثية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، في الوقت الذي تقول فيه الجماعة بأنه "نصرة لغزة".

 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغات عن أن "كيانا يصف نفسه بأنه السلطات اليمنية، أصدر أمرا لسفينة بتغيير مسارها في جنوب البحر الأحمر".

 

وأضافت الهيئة في بيان لها، أنها "نصحت السفن الموجودة في المنطقة المحيطة بتوخي الحذر، والإبلاغ عن أي نشاط مريب".

 

وتأتي هذه الحادثة، بعد يومين من إعلان الحوثيين مهاجمة سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، في الوقت الذي قال فيه وزير دفاع الحوثيين في الحكومة غير المعترف بها دوليا محمد ناصر القطيفي إن "البحر الأحمر من خليج العقبة وحتى باب المندب، أصبح محرما على اسرائيل، وسيتم الاستيلاء على أي سفينة تابعة لها، في البحر الأحمر أو إنزال الضربات عليها".

 

وقبل أيام، أسقطت البحرية الأميركية 3 مسيرات أُطلقت من اليمن، علما بأن أهدافها لم تكن واضحة، إضافة إلى صواريخ خلال الأسابيع الستة الماضية، بينما أسقط الحوثيون مسيرة أميركية، الشهر الماضي.

 

وفي الـ 19 من نوفمبر الماضي، اختطفت جماعة الحوثي سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر، وقالوا إنها مملوكة لإسرائيل.

 

ويوم أمس، فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على 13 فردا وكيانا، على خلفية تحويلهم عشرات الملايين من الدولارات ومن العملات الأجنبية، إلى جماعة الحوثي، من بيع وشحن سلع إيرانية.


اقراء ايضاً