السبت 2024/04/27 الساعة 04:40 AM

أمريكا: لا سلام في اليمن في ظل استمرار هجمات الحوثيين على الشعب

الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 04:22 مساءً
أمريكا: لا سلام في اليمن في ظل استمرار هجمات الحوثيين على الشعب
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في اليمن لن يكونا ممكنين، إذا واصل الحوثيون هجماتهم اليومية ضد الشعب اليمني.


جاء ذلك، في إفادة المبعوثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة "ليندا توماس غرينفيلد"، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن الثلاثاء.


أكدت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في اليمن لن يكونا ممكنين، إذا واصل الحوثيون هجماتهم اليومية ضد الشعب اليمني والسعودية.


وقالت المبعوثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة "ليندا توماس غرينفيلد" -خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا عبر دائرة تلفزيونية حول تطورات الأزمة اليمنية- "يجب على جميع أطراف هذا الصراع التوقف عن القتال، فالسلام هو الطريق الوحيد إلى الأمام".


وأضافت "تدرك جميع الأطراف الخطوات اللازمة للمضي قدمًا نحو وقف إطلاق نار شامل على مستوى البلاد ومحادثات سياسية، ونحن ندعوهم الآن إلى تنفيذ هذه الخطوات".


وأكدت السفيرة الأمريكية أن واشنطن "تقوم حاليا بتكثيف دبلوماسيتها من أجل إنهاء الحرب وتعمل بلا كلل، بالتنسيق الكامل مع المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، لتهيئة الظروف للأطراف للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء النزاع عن طريق التفاوض".


وحذرت السفيرة الأمريكية من "تجاهل الكارثة الإنسانية المتفاقمة في اليمن"، مضيفة أنه "أثناء جلوسنا هنا (تقصد في جلسة مجلس الأمن)، يموت طفل هناك كل دقيقة وربع الدقيقة، هذا هو الجحيم على الأرض كما أخبرنا بذلك الاسبوع الماضي مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيرلي".


اقراء ايضاً