السبت 2020/09/19 الساعة 06:40 PM
آخر الأخبار
السعودية تحول المهرة إلى ثكنة عسكرية وتستعد لإنشاء قاعدة عسكرية على الحدود مع عمان سقطرى : مظاهرة جماهيرية حاشدة تأييدا للشرعية ورفضا للانقلاب ومليشيا الانتقالي تطلق عليهم الرصاص المهرة : السعودية تُحضّر لإنشاء قاعدة عسكرية قريبة من الحدود العمانية "الجبواني"يطالب السعودية بتوضيح حول رفع "الانتقالي" علم الانفصال في الرياض أبين : مظاهرات حاشدة تندد بالتطبيع وإنشاء قواعد إسرائيلية في سقطرى أربع دول تدعو لخفض التصعيد باليمن واستئناف المفاوضات للوصول إلى سلام شامل وفق المرجعيات الثلاث جولة جديدة يرعاها "غريفيث".. بدء اجتماع بين ممثلي الحكومة والحوثيين لمناقشة ملف الأسرى والمعتقلين في سويسرا مطارح "مأرب".. الحصن الجمهوري الذي صد "الإمامة" والشرارة الأولى التي انطلقت لاستعادة الدولة تظاهرة إلكترونية تطالب الحكومة باتخاذ إجراءات لتحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة الحوثيين الكشف عن مخطط إماراتي لتهجير سكان سقطرى إلى حضرموت ضمن مساعي احتلال الجزيرة

اعتقال صحافي وناشط يمني في الكويت لـ"تغيبه عن الدوام"

الأحد, 09 فبراير, 2020 - 10:16 صباحاً
اعتقال صحافي وناشط يمني في الكويت لـ"تغيبه عن الدوام"

[ حمزة الحمادي ]

المهرة خبور -  متابعات

اعتقلت الشرطة الكويتية، صحافياً وناشطاً حقوقياً يمنياً خلال مشاركته في لقاء حقوقي خليجي في العاصمة الكويت.

 

وألقت مباحث الهجرة في وزارة الداخلية القبض على الصحافي والناشط، حمزة الحمادي، خلال اجتماع دوري لـ"منتدى التنمية الخليجي"، وكان أحد المشاركين بورقة "المجتمع المدني العامل بمجال حقوق الإنسان في الخليج العربي".

 

ووفقاً لأسرة الحمادي، فإن الاعتقال جاء بناءً على بلاغ لـ"تغيبه عن الدوام" من قبل مدير "الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان"، خالد الحميدي، حيث يعمل منسقاً للمشاريع.

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن أفراد مباحث الهجرة الذين اعتقلوا الحمادي مقربون من مدير الجمعية الكويتية، ووزارة الداخلية تبحث حالياً في الموضوع. وقالت وسائل إعلام كويتية إن الاعتقال أثار استياءً في الندوة التي شارك فيها أكاديميون من دول مجلس التعاون الخليجي.


اقراء ايضاً