الاربعاء 2024/05/01 الساعة 03:56 AM

صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء "مجزرة الطحين" إلى 116 شهيدا

الأحد, 03 مارس, 2024 - 04:11 مساءً
صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء "مجزرة الطحين" إلى 116 شهيدا
المهرة خبور -  وكالات

 

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، وفاة فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في "مجزرة الطحين" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد تجمع لمواطنين أثناء انتظارهم مساعدات إنسانية، "ليرتفع عدد الشهداء إلى 116".

وقالت الوزارة في بيان: "استشهاد مواطن في مستشفى كمال عدوان (شمال) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مجزرة شارع الرشيد، صباح الخميس الماضي".

وأضافت: "ترتفع بذلك حصيلة المجزرة إلى 116 شهيداً حتى اللحظة، والعدد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية".

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد شهداء "مذبحة الطحين"، لـ115 بعد انتشال 3 جثامين من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد بغزة".

وصباح الخميس، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ما أدى لمقتل 112 فلسطينيا.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة لا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

*الأناضول


اقراء ايضاً