الإثنين 2024/05/06 الساعة 03:45 PM

غزة ..استشهاد صحفيين اثنين أحدهما نجل الزميل وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي

الأحد, 07 يناير, 2024 - 04:18 مساءً
غزة ..استشهاد صحفيين اثنين أحدهما نجل الزميل وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي
المهرة خبور -  متابعات

 

استشهد الصحفي حمزة، نجل الزميل وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي غزة.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، إن طيران الاحتلال قصف سيارة الصحفيين بمدينة خانيونس، مما أسفر عن استشهادهما، ليرتفع عدد شهداء غزة من الصحفيين في العدوان المستمر على القطاع إلى 109 حتى الآن.

 

واستهدف القصف الإسرائيلي الصحفي حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.


وأعرب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن إدانته بأشد العبارات لهذه الجريمة النكراء، معتبرا أن "هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين في محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية".

 

ودعا المكتب كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال.


وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.


اقراء ايضاً