السبت 2024/04/27 الساعة 11:11 PM

برلمانيون وناشطون يدعون السلطات المصرية إلى وقف ترحيل السياسي "عادل الشجاع" إلى عدن

الأحد, 24 سبتمبر, 2023 - 04:31 مساءً
برلمانيون وناشطون يدعون السلطات المصرية إلى وقف ترحيل السياسي "عادل الشجاع" إلى عدن
المهرة خبور -  متابعات

 

دعا برلمانيون ناشطون يمينون الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى وقف إجراءات ترحيل السياسي اليمني، الدكتور عادل الشجاع إلى العاصمة المؤقتة عدن، محذرين من مخاطر ذلك على حياته.

 

قال البرلمانيون في بيان مشترك موجه الى السيسي "نحيطكم بأننا وببالغ القلق تلقينا نبأ اعتقال الأجهزة الأمنية المصرية للدكتور عادل الشجاع، الأكاديمي والسياسي والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، والمقيم مع زوجته وأبنائه في القاهرة، على أمل أن يُحال إلى النيابة العامة، لكنه إلى اللحظة لم يُحال، بل ومما زاد من قلقنا أن هناك أخبار تفيد بعزم السلطات المصرية ترحيله إلى اليمن، وهو ما يعرض حياته للخطر لما تعلمونه من اختلالات أمنية وظروف حرب وصراعات محفوفة بالمخاطر ولا تتوفر فيها ضمانات واقعية لسلامته الشخصية".

 

وأضافوا "كلنا أمل وثقة مطلقة في تدخلكم الإنساني بإطلاق سراحه، ولو بضمانة لمتابعة قضيته إن كانت عليه أي قضية أمام النيابة أو القضاء والعدالة ـ وعدم السماح بترحيله إلى اليمن".

 

والاثنين الماضي، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

 

وكانت زوجة القيادي في حزب المؤتمر الدكتور الشجاع قد كشفت في وقت سابق أمس السبت في تصريحات صحفية عن اعتزام السلطات المصرية ترحيله إلى عدن بطلب من رئيس الحكومة اليمنية.

 

يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية.

 


اقراء ايضاً