الإثنين 2024/05/06 الساعة 10:02 AM

منظمات حقوقية: تصفية قوات العمالقة ودفاع شبوة لخطيب مصلى العيد في بيحان "جريمة ضد الإنسانية"

السبت, 22 أبريل, 2023 - 03:53 صباحاً
منظمات حقوقية: تصفية قوات العمالقة ودفاع شبوة لخطيب مصلى العيد في بيحان "جريمة ضد الإنسانية"
المهرة خبور -  متابعات

 

 


قال ناصر الخليفي رئيس مؤسسة "ضمير" للحقوق والحريات، إن "المعلومات تفيد بقيام جنود من قوات العمالقة ودفاع شبوة، بتصفية الشيخ عبدالله الباني مدير مستشفى بيحان وخطيب مصلى العيد بمديرية بيحان العلياء صباح الجمعة".

 

وأضاف الخليفي في تصريح مقتضب، اليوم الجمعة، أن "القتل لرجل مدني انتهاك لحقوق الانسان والحق في الحياة وجريمة ضد الإنسانية يجب أن يقدم مرتكبي هذه الجريمة للمساءلة والعدالة".

 

في بيان لها، أدانت مؤسسة "ضمير"، اغتيال مدير مكتب الصحة ومستشفى الدفعية بمديرية بيحان وخطيب مصلى العيد بيحان العليا عبدالله بن عبدالله الباني عقب أداءه صلاة وخطبة العيد وسط مدينة العليا بمديرية بيحان.

 

ووقعت الحادثة صباح اليوم الجمعة 21 ابريل2023  على بوابة المصلى وأمام جمع غفير من المواطنين حيث تم استهداف الباني بصورة مباشرة أثناء ما كان يستقل سيارته نتج عنها إصابة عدد من أقاربه بإصابات مختلفة بعضها وصفت بالخطيرة.

 

وبحسب شهود عيان لمؤسسة "ضمير" فقد قام مسلحين باعتراض سيارة الشيخ عبدالله الباني أثناء مغادرته مصلى العيد واطلاق النار على سيارته نوع باص ما أدى الى وفاته على الفور وإصابة أربعة آخرين.

 

وطالبت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات في ختام بيانها، قيادة السلطة المحلية بشبوة، والأجهزة الأمنية بالمحافظة بتقديم مرتكبي هذه الجريمة للعدالة والقضاء لينالوا جزائهم العادل.


اقراء ايضاً