الخميس 2024/05/02 الساعة 09:51 AM

عدن ..وقفة احتجاجية لمهاجرين أثيوبيين تنديدا بمحرقة الحوثيين في صنعاء

الإثنين, 07 مارس, 2022 - 06:46 مساءً
عدن ..وقفة احتجاجية لمهاجرين أثيوبيين تنديدا بمحرقة الحوثيين في صنعاء
المهرة خبور -  متابعات

 


شارك عشرات المهاجرين من الجنسية الاثيوبية اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية بالعاصمة المؤقتة عدن، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لإحراق زملاء لهم في مركز إحتجاز تابع للحوثيين في صنعاء.


وندد المشاركون في الوقفة بالسكوت والتغاضي عن الجريمة المروعة التي اسفرت عن احتراق العشرات من زملائهم في أحد مراكز الاحتجاز الحوثية بالعاصمة صنعاء والتي مر على حدوثها عاما كامل.


وطالب المحتجون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالكشف عن أسباب الحادثة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة كما طالبوا أيضا بالالتفات الى من نجوا من الحريق في صنعاء وتم أخذهم بالقوة ليتم رميهم في عدن.


وفي 7 مارس/آذار 2021، لقي عشرات من المهاجرين من فئة "الأورمو" (مسلمي إثيوبيا)، مصرعهم جراء اندلاع حريق بمركز احتجاز في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين و أسفر الحريق عن مصرع 45 مهاجرا وإصابة عشرات، وتقول مصادر أخرى إن العدد يفوق 400 مهاجرا، بينما أدانت الحكومة اليمنية الحادث في ذلك الوقت.


واعترفت جماعة الحوثي مؤخراً بالجريمة بعد ان حاولت انكارها وتسويق مبررات وصفت بالمغالطات.


وأعرب مسؤول الحوثي حسين العزي بعد مرور 4 أشهر على الحادث، آنذاك عن "الأسف" جراء مصرع المهاجرين، معلنا فتح تحقيق في الحادث، وفق ما نقلته قناة "المسيره" التابعة للجماعة.


اقراء ايضاً